"السكة الحديد": ليس لدينا قضبان "منتهية الصلاحية"

الأحد، 05 فبراير 2017 08:00 ص
"السكة الحديد": ليس لدينا قضبان "منتهية الصلاحية" قضبان السكة الحديد
كتب: رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس أشرف رسلان رئيس الشركة المصرية لصيانة وتجديد خطوط السكك الحديدية، أنه لا توجد أى قضبان بخطوط السكة الحديد انتهى عمرها الافتراضى، لافتًا إلى أن الهيئة تُجدد كافة خطوط السكة الحديد بشكل مستمر لاعتبارات تتعلق بالعمر الافتراضى للقضيب الذى يتراوح بين 20 إلى 30 عامًا وفقًا لسرعة القطارات التى تسير عليها.

 

وأضاف رئيس المصرية لصيانة وتجديد خطوط السكك الحديدية لـ"اليوم السابع"، أن هيئة السكة الحديد انتهت من تجديد وتغيير حوالى 500 كم قضبان على مستوى الجمهورى بالخطوط الرئيسية بالوجهين القبلى والبحرى خلال العامين الماضيين، لافتًا إلى أن هناك خطة لتجديد قضبان خطوط السكة الحديد خلال 5 سنوات بتمويل من البنك الدولى.

 

وقال رئيس الشركة المملوكة لهيئة السكة الحديد، إن الشركة المصرية لصيانة وتجديد خطوط السكك الحديدية تقوم بأعمال تجديد القضبان على مستوى الجمهورية مع الشركة المصرية الفرنسية "ايجفراى"، لافتًا إلى أن الشركة تقوم حاليًا بتجديد القضبان فى مناطق قنا بخط (القاهرة -أسوان) وأبو حماد بخط (بنها - بورسعيد)، بالإضافة إلى خط (القبارى - العلمين).

 

 وأوضح "رسلان"، أن معدلات تجديد القضبان التى تقوم بها الشركة وصلت حاليًا إلى 5 كم شهريًا، بعدما كانت تتراوح بين 2 و2.1 كم شهريًا خلال العام الماضى، مشيرًا إلى أن هيئة السكة الحديد تحدد أماكن العمل المطلوب تجديد قضبانها وفقًا للعمر الافتراضى لها، وأن العمر الافتراضى للقضبان يتراوح بين 20 إلى 25 عامًا للقطارات التى تزيد سرعتها، فيما يصل إلى 30 عامًا للقطارات التى تقل سرعتها.

 

ولفت "رسلان"، إلى أن شبكة السكة الحديد البالغة حوالى 9 آلاف كم يجرى تجديد قضبانها بشكل مستمر، بحيث لا يتخطى أى قضيب عمره الافتراضى بما يحافظ على سلامة مسيرة القطارات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة