طارق عامر: الصدمة التضخمية حدثت ولن يكون لسعر الصرف أثر على زيادة الأسعار

السبت، 25 فبراير 2017 04:00 ص
طارق عامر: الصدمة التضخمية حدثت ولن يكون لسعر الصرف أثر على زيادة الأسعار طارق عامر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزى، أن عقدة سعر الصرف أصبحت ماضيًا، والصدمة التضخمية حدثت ولن يكون لسعر الصرف أثر على التضخم وزيادة الأسعار بعد ذلك، مردفاً: "نحن فى المرحلة الأولى للجراحة وهنفوق ونمارس حياتنا الطبيعية.. وتأخرنا لسنوات طويلة فاضطررنا لاتخاذ إجراءات كثيرة فى الوقت نفسه".

 

وكشف عامر، خلال تصريحات تليفزيونية، عن سبب قرار الاتجاه نحو صندوق النقد الدولى، وذلك لأن اعتمادنا الفترة الماضية كان على تدفقات من الخارج ووقود بتقسيط 15 سنة بالإضافة إلى السياحة، إلا أنه فى عام  2016 فقدنا كل تلك الموارد، موضحًا أن ذلك حوالى 15 مليار دولار، وما يهمنا كان التشغيل.

 

وأوضح، أنه كان لا بد من وجود بديل، وذلك عن طريق الأسواق الدولية والأموال الموجودة محليًا وتجنبت الدخول فى البنوك، مشيرًا إلى أن إعداد برنامج إصلاح المالية العامة والسياسة النقدية، والمستثمرين طلبوا إصلاحًا حقيقيًا وضمانات لعدم التراجع.

 

وتابع طارق عامر: "قلت لرئيسة صندوق النقد لا نحتاج للمال، ولكننا نحتاج لمساعدتنا فى الانضباط"، لافتًا إلى أنه حقنا كمساهم فى الصندوق لنا حصة تقدر بـ12 مليار دولار بفائدة 1%.

 

 وأشار محافظ البنك المركزى، إلى أن النتائج كانت جيدة جداً، والمستثمرين أتوا بمجرد الإعلان عن تحرير سعر الصرف، مشيراً إلى استعادة النقد الأجنبى المتداول فى الشارع إلى داخل القطاع المصرفى.










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed

تعليق

النكسة حصلت فعلا بس مع اختلاف بسيط أن سعادتك لسة موجود !

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

يا راجل اتق الله اين درست اقتصاد

والله لا ادرى اين درس طارق عامر اقتصاد والاغرب تصميمه انه لم يخطأ .يارجل التعويم انت دخلته دون حائط صد واحدثت شلل تام بالسوق فعن اى استثمار تتحدث ؟؟؟؟؟؟؟ تضحك على نفسك ام علينا ..السوق به شلل تام وكساد تسبب فى خسارة عامة للاسواق فاقت كل خيال للاسف .ثم يا من تقول انت ذكى وفاكر نفسك ذكى المستثمر الان ان عرض بضاعته فهى كاسدة راكدة فكيف تطلب منه دخول سوق راكد تماما لانعدام القوى الشرائية بسببك وغباء حكومتك .خليه يدخل ينام فى السوق ويخسر بضاعته . روح شوف الحديد الراكد والاسمنت الراكد بسبب عشوائية الاسعار لانها حكومة غبية لاتملك خطة للتعويم اساسا ..الله يهديك انت لم تدرس اقتصاد واللى بيجاملوك ان كانوا عشرة فى المائة فهم استفادوا على حساب خراب دولة كاملة شعبها الان فى اتجاه الفقر الشديد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تعليق

هو عايز حاجة واحدة بس انة الشجيع المقدام اللى عوم الجنية واصلح الاقتصاد المصرى وتمثال زى طلعت حرب.. بدون النظر لاى اعتبارات أخرى و للتصحيح هى ليست صدمة تضخمية بل هى نكسة اخرى!

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Ibrahim

صفات الفاشل

دائما الفاشل به صفات حتى يخدع من أمامه اولا يعلق المشاكل الحالية والموجودة فى عهده على أوقات سابقة ويقول ان دى مشاكل قديمة !!!! طب لما هى مشاكل عهود سابقة كانت مش ظاهرة فى وقتها ليه !!!! ثانيا وده الأهم انه دائما يتكلم عن المستقبل وقد ايه هو جميل ومشرق وهنشوف ايام رخاء وسعادة وحب وهنا .... بس اصبروا شوية سنتين تلاتة كده .... طب بالنسبة للسنة اللى احنا فيها وحياتنا الشهر ده واللى جاى !!!! لا مليش دعوة المستقبل احسن ان شاء الله .... انت معندكش أمل فى ربنا ولا ايه ...... لك الله يا مصر يا اجمل الاوطان

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد البنا

التعويم غرق الشعب في ارتفاع الاسعار250% وفاتورة الارتفاع تحملها الفقراء فقط من يخطأ ومن يتحمل الخطأ

انت قضيت بالضربه القاضيه علي الجنيه ياسيد عامر كان امكانك التعويم عند سعر12جنيه ولكنك تاخرت حتي خربت مالطه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

إلي التعليق رقم 2

علي فكرة وبدون مزاح طارق عامر خريج كلية الآداب وطبعاً لا تسألني مع العلاقة بين مكان حيوي كالبنك المركزي قائم علي الاقتصاد بامتياز وبين كلية الآداب ... اسأل بالأحري الفساد !

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

التعويم اكبر كارثه اقتصاديه تعرضت لها مصر منذ عصر المماليك

....نكسه 67 العسكريه كان وراءها عامر...ونكسه التعويم فى 11/ 2016 بطلها ايضا عامر...انشر يا عم بهجت

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed

تعليق

بالضبط التاريخ يعيد نفسه العم عمل كدة برضة وعشنا فى نكسة إلى أن عبرنا فى 73 والمرة دى البية كان متوقع اكتر من دة ! والانجاز دلوقتى بيتحسب لما الدولار ينزل من 18 ل16 مش انة طلع 100 فى المائة بس المهم انة يجعلة عامر مش مهم الاسعار مش مهم العجز مش مهم ندى 8فى المائة على الدولار ..الرحمة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اللي بيعلقو واحد

تقريبا كده اللي بيعلقوا واحد وعمال يخش كل مره باسم مختلف ويكتب نفس الكلام نكسه وزي عمه وهكذا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

جاهل بدرجه محافظ بنك

ايها النكسجي طارق عامر يامن خربت الوطن ودمرت الشعب ، لن يرحمك التاريخ من النكسه التي اطالت بالبلاد بسببك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة