الرئاسة الفلسطينية تدين الفيتو الأمريكى وتؤكد: "استهتارا" بالمجتمع الدولى

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 08:03 م
الرئاسة الفلسطينية تدين الفيتو الأمريكى وتؤكد: "استهتارا" بالمجتمع الدولى الرئيس الفلسطينى محمود عباس
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت الرئاسة الفلسطينية الفيتو الأمريكى واعتبرته "استهتارا " بالمجتمع الدولى. 

وقال الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، مساء اليوم الاثنين، إن الإجماع الدولى فى مجلس الأمن هو إدانة للسياسة الأمريكية ورفض كامل لهذا الخرق للقانون الدولي.

فيما قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينى رياض المالكى إنه وبالتصويت الموحد للدول الأعضاء فى مجلس الأمن الدولي، وقفت الولايات المتحدة معزولة فى مواجهة قواعد ومبادئ القانون الدولي، وقرارات المجتمع الدولي.

وأضاف المالكي، فى بيان صحفى الليلة، إن هذا القرار كان فرصة للولايات المتحدة الأمريكية للتراجع عن قراراها غير القانوني، وعودتها للاتساق مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون والإرادة الدولية، "لكنها مع الأسف اختارت الوقوف على الجانب الخطأ من التاريخ، والانحياز للاستعمار والظلم، وكل ما يقوض جهود السلام فى الشرق الأوسط والعالم".

وأكد المندوب البريطانى لدى مجلس الأمن، أن القدس الشرقية ستبقى جزءًا من الأراضى الفلسطينية، وأن بلاده لن تقوم بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وقال مندوب بريطانيا، فى كلمته خلال الجلسة المنعقدة بمجلس الأمن، حول القدس، إن وضع القدس يجب أن يحدد بمفاوضات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مطالبًا بأن تكون القدس عاصمة مشتركة للدولتين.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة