بمجالات المياه والصرف الصحى والطرق..

الحكومة تستجيب لقراء "اليوم السابع".. وترد على شكواهم وتلبى طلباتهم

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 06:21 م
الحكومة تستجيب لقراء "اليوم السابع".. وترد على شكواهم وتلبى طلباتهم ارشيفيه
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إستجابة من الشركة القابضة لمياه لشرب والصرف الصحى، أرسلت ردها حول عشرات الشكاوى التى نشرها صحافة المواطن ، الخدمة التى تقدمها "اليوم السابع" للقراء، ومنها شكوى من كسر مياه بقرية غياضة بالشرقية ببنى سويف منذ ثلثة أشهر.

وأكدت الشركة فى ردها، أنه تم المعاينة وتبين وجود كسر أو تسريب فى لوصلات المنزلية أو الخطوط الرئيسية، لافتة أن المياه الموجودة مياه صرف صحى ناتجة عن توصيل الصرف الصحى الخاص بالمنزل على الشبكة لرئيسية للصرف الصحى دون استلام المشروع او تشغيل محطة الصرف حتى الآن، علم بأن مشروع صرف حى القرية يتبع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى فى التمويل والتنفيذ.

أما عن شكوى "غرق نجع الترعة بلأقصر بمياه ببارات المنازل" ردت الشركة قائلة: "أن المنطقة يصعب توصيلها على شبكة منشآة العمارى لبعد المسافة وتصميم مشروعات وشبكات ومحطات الصرف الصحى، مؤكدة أن البيارات الخاصة بالأهالى مسئولية المواطن من ناحية التصميم وكسحها عند امتلائها وعلى نفقته ويتم الكسح للمواطنين فور سدادهم قيمة الكسح ولا يوجد طفح بالشورع كما ذكر الشاكى.

كما ردت على شكوى "بالفيديو والصور..باب النجار مخلع..غرق محطة صرف بقرية العنانية مركز دمياط"، قائلة: "أن محطة معالجة مياه الصرف الصحى بالعناتية تستقبل اجمالى كمية واردة اكبر من الطاقة التصميمية للمحطة ومع ذلك يتم معالجتها بالكامل دون إخراج  أى كمية مياه دون معالجتها والسبب النهائى للمحطة مطابق لمعايير القانون.

بينما شكوى "مياه الصرف الصحى تغرق الشوارع بحى البساتين فى الخارجية" ردت فيها الشركة قائلة: "أن مرفق المياه والصرف الصحى بالوادى الجديد مازال تحت إشراف الوحدة المحلية للمحافظة وهى المسئولة عن حل مشكلات المرفق وذلك لعدم ضم أصول هذه المرافق لشركة ميه الشرب والصرف لصحى بأسيوط حتى تاريخه".

كما استجابت الشركة على شكوى "إنقطاع لمياه فى بولاق الدكرور لأكثر من 10 ساعات متواصلة"، وردت قائلة: "أن المياه الموجودة بمنطقة بولاق طبقا للضغوط لمتاحة ونقل الضغوط فى اوقات الذروة لكثرة الاستهلاك وبسبب التزايد لمستمر فى التوسع العمرانى واستخدام لمياه فى الانشاءات مع معاناة بعض مناطق الجيزة من ضعف ضغوط المياه وانقطاعها ببعض المناطق العشوائية التى تم التعدى على خطوط المياه بها والتوصيل عليها خلسة ول يتم قطع الميه الا فى حالة حدوث كسر مفاجئ".

وبالنسبة لشكاوى أهالى الرحاب الجديدة ببورسعيد من مستنقعات مياه المجارى، ردت الشركة: "بأنه تم تنفيذ خطة طوارئ بالتعاون مع جميع الاحياء بالمحافظة للظهير ووصاية بالوعات لامطار وتم الانتهاء من حوالى 90% منها"، وشكوى انتشار مياه الصرف وتهلك طريق وادى القمر فى الإسكندرية، ردت: "بأنه جارى تطوير الطريق بمعرفة شركة بتروجيت على نفقتهما، بالإضافة لإنشاء شنايش أمطار وتمهيد ورفع كفاءة الطريق بالتنسيق مع شركة الصرف الصحى بالإسكندرية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة