من يحمى البشرية من إرهاب وشر قطر والإخوان؟.. "دفاع" البرلمان يطالب المجتمع الدولى بالضغط على قطر لتسليم الإرهابين التى تأويهم.. وبكرى: لابد من القبض القرضاوى و جمال حشمت..ومخاليف: الأمم المتحدة تتنصل من أدوارها

الخميس، 23 نوفمبر 2017 02:00 ص
من يحمى البشرية من إرهاب وشر قطر والإخوان؟.. "دفاع" البرلمان يطالب المجتمع الدولى بالضغط على قطر لتسليم الإرهابين التى تأويهم.. وبكرى: لابد من القبض القرضاوى و جمال حشمت..ومخاليف: الأمم المتحدة تتنصل من أدوارها من يحمى البشرية من إرهاب وشر قطر والإخوان
كتب محمد صبحى - محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يوما بعد يوم تثبت الشواهد والأدلة صحة موقف دول الرباعى العربى، فى مكافحة الإرهاب والتطرف القطرى، فقد أعلنت كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، إنها فى ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات عن حزمة جديدة من أسماء المتطرفة والإرهابية وهو ما يطرح التساؤل عن من سيحمى البشرية من الإرهاب الذى تمارسة قطر؟ .

محمود-عزت-ابراهيم10
 

 

موقف الرباعى العربى المصر على القضاء على الإرهاب دفع نواب البرلمان المصرى لمطالبة المجتمع الدولى بالضغط على قطر  لمنع دعمها للإرهاب والقضاء عليه.

اللواء عصام أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، قال إنه آن الأوان لإدراج الأمم المتحدة القيادات الإرهابية المتطرفة، وعلى رأسهم قيادات الإخوان الهاربين فى قطر  ضمن العناصر الخطر على البشرية، وإصدار تعليمات واضحة للإنتربول الدولى بالقبض عليهم.

محمد-جمال-احمد-حشمت9
 

 

وتابع، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المجتع الدولى لابد أن يأخذ خطوات واضحة ضد كلا من قطر وتركيا والتى هى المأوى والملاذ الأمن للإرهاببين والمتطرفين فى العالم.

وأضاف أبو المجد، إنه سيعرض على لجنة الدفاع والأمن القومى إرسال البرلمان خطابات لجميع دول العالم تحمل آليات إصرار قطر على دعم الإرهابين بكل الأشكال المادية والمعنوية وتوفير كافة وسائل المعلومات لهم.

مصطفى بكرى يطالب الإنتربول والأمم المتحدة بتسليم القرضاوى وجمال حشمت بعد إدراجهم بقوائم الإرهاب
 

فى سياق متصل قال النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إن اتحاد علماء المسلمين كان الواجهة الطبيعية للتنظيم الدولى للإخوان، فقد ترأسه يوسف القرضأوى وضم بين جنباته الكثير من عناصر الإخوان .

وأضاف بكرى فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع " لقد كان الاتحاد العالمى الواجهة التى أراد منها الإخوان التستر من خلفها لتحقيق أهدافهم وأغراضهم الدنيئة، ولكل ذلك نستطيع القول أن قررا الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب بإضافة كيانين جديدين و11شخصا للقوائم المحظورة، كان قرارا صائبا وعلينا أن نسعى إلى تنفيذه على الفور، مؤكدا إن هناك العديد من القوائم التى مازالت تنتظر الدول الأربعة حتى يمكن تجفيف منابع الإرهاب.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه يجب على الأمم المتحدة والإنتربول أن يقوما بتسليم هذه العناصر فى حال صدور أحكام قضائية نهائية عليها.

وفى سياق متصل قال النائب عاطف مخاليف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الاحرار، إن محمود عزت وجمال حشمت أعضاء وعناصر قيادية بجماعة الإخوان، وتلك الجماعة بحكم المحكمة جماعة ارهابية، وبالتالى وجوبيا يتم إدراجهم ضمن قوائم الإرهاب التى أعلنتها  الدول الأربعة العربية.

tamim
 

 

وأضاف مخاليف ، إن ضم الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الذى يترأسه  القرضاوى لقوائم الإرهاب ضرورة، خاصة وأن القرضأوى  ينفذ أجندة سياسية وليست دينية وضعتها أمريكا وليست قطر لأن دويلة  قطر ما هى إلا سيف إرهاب أمريكا تلوح به للمكان الذى لها مطامع به وتضغط به على بعض الدول.

e63ad3884e077e25c422d01abf4977d0
 

 

وتابع  مخاليف إن قطر مثل اسرائيل وكلاهما أدوات فى يد أمريكا ويتم استخدامهم بالمنطقة العربية، حيث تمتلك أمريكا سيف سياسى عن طريق المال متمثل فى قطر،  وسيف القوى العسكرية وهى إسرائيل، مشيدا بوضعهم على قوائم الإرهاب من دول عربية لها وزنها مثل السعودية ومصر والامارات والبحرين، مستطردا أن إعلان قائمة الإرهاب من الدول العربية متأخر وكان من المفترض أن كل ما يمس للإرهاب بصلة يتم وضعه بالقوائم سواء جماعة الإخوان الإرهابية أو أى جماعة منظمة  .

وحول دور الأمم المتحدة بشأم تلك القائمة وإمكانية الضغط على الدوحة لتسليمهم، قال مخاليف، أن الأمم المتحدة تتنصل من أدوار كثيرة من صميم عملها فى الدول الاسلامية .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة