الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودى على اجتماعه مع الأسد

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 11:41 ص
الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودى على اجتماعه مع الأسد ديمترى بيسكوف
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكرملين إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيجرى مكالمة هاتفية مع العاهل السعودى الملك سلمان، اليوم الثلاثاء، لإطلاعه على اجتماعه مع الرئيس السورى بشار الأسد.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف فى مؤتمر صحفى "اليوم ستكون هناك محادثة هاتفية لبوتين والعاهل السعودى ويمكن للمرء أن يتوقع بالتأكيد أن يطلع بوتين العاهل السعودى على اجتماع الأمس"

وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس بوتين يعتزم مناقشة الأزمة السورية مع العاهل السعودى، اليوم الثلاثاء.

والتقى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بنظيره السورى بشار الأسد فى روسيا، فى زيارة استغرقت 4 ساعات فقط، حسبما المتحدث باسم الكرملين.

وأضافت الكرملين أن الرئيس السورى قام بزيارة روسيا ، وجرت محادثات ثنائية بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، ونظيره السورى بشار الأسد، حيث هنأ بوتين الأسد على إنجازاته فى محاربة الإرهاب فى سوريا، مشيرا إلى أن بوتين أبلغ الأسد أن تسوية سياسية سلمية فى سوريا قضية رئيسية بعد انتهاء الحرب على الإرهاب.

كما أبلغ  بوتين، الأسد أن اجتماعهما يأتى قبل زيارة لرئيسى تركيا وإيران إلى روسيا هذا الأسبوع، موضحا أن عملية السلام فى آستانة خطوة مهمة حيث سمحت بإطلاق حوار عميق مع المعارضة السورية، مؤكدا أن مبعوثه الخاص سيشرف على اجتماعات المعارضة السورية فى الرياض يومى 22 و23 نوفمبر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة