صور ..قصة كفاح مخترع صغير بالشرقية.. "إبراهيم عبد الواحد" طالب إعدادى طاف المحافظات لتوصيل اختراعه للنور.. حبه لمصر دفعه لاختراع "روبوت حربي" لرفع كفاءة جيش بلاده.. جامعة الطفل تعتمده والسفير الأمريكى يكرمه

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 08:18 ص
صور ..قصة كفاح مخترع صغير بالشرقية.. "إبراهيم عبد الواحد" طالب إعدادى طاف المحافظات لتوصيل اختراعه للنور.. حبه لمصر دفعه لاختراع "روبوت حربي" لرفع كفاءة جيش بلاده.. جامعة الطفل تعتمده والسفير الأمريكى يكرمه محررة اليوم السابع مع المخترع
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- تم إعتماده بجامعة الطفل وتكريمه من السفير الأمريكي

 يستيقظ  فى الصباح الباكر ويجلس قبل ذهابه لمدرسته وسط الحقول الخضراء الملاصقة لمنزله، يفكر ويتأمل ويذاكر دروسه، لكى يصل لحلمه فى أن يصبح عالم فضاء.

محررة اليوم السابع مع المخترع
محررة اليوم السابع مع المخترع

 

حلمه دفعه لأن يفكر في  مساعدة نفسه بنفسه، وبدأ يتجول في عدد من محافظات الجمهورية، دون أن يشعر بالخوف كطفل عمره 12 عاما، ذهب إلي محافظات القاهرة والإسكندرية ومرسي مطروح، لكي يتعلق بأى بصيص نور يساعده فى عرض اختراعه " روبرت حربي" جهاز يعمل بالطاقة المتجددة،  إلي أن نجح فى أن ينضم لجامعة الطفل ويحصل على 15 شهادة تكريم  إحداها من السفير الأمريكي بالقاهرة"،إنه الطفل" إبراهيم أحمد عبد الواحد وهدان" 12 سنة   طالب بالصف الأول الإعدادى، بمدرسة صفط زريق مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، ولد فى أسرة بسيطة الحال الأب عامل بالمعاش، والأم ربة منزل، ولديه 4 أشقاء ذكور هو أصغرهم.

ابراهيم المخترع الصغير
ابراهيم المخترع الصغير

 

يقول الطفل الصغير إن شقيقه " باسم" هو مثله الأعلى، والذى ساعده على تنميه قدراته من خلال القراءة الكثيرة، عندما كان تلميذ بالصف الرابع الابتدائى، وذات مرة قرأ فى كتاب عن الإمكانيات العسكرية للدول وعن ترتيب مصر ودورها، فسعى لصناعة شئ يعبر به عن حبه للجيش المصرى، فاخترع جهاز يرفع الإمكانيات العسكرية للجيش المصري.

رقم 3 فاطة والدة ابراهيم
فاطة والدة ابراهيم

 

ابراهيم مع الدكتورة ايمان محمود
ابراهيم مع الدكتورة ايمان محمود

ويقول الحاج " أحمد وهدان" 63 سنة عامل بالمعاش، إن "إبراهيم" نجله الأصغر وأنه مطيع جدا ويحرص علي تأدية الصلاة في وقتها ويحب القراءة كثيرا، وأنه ذهب إلى محافظات كثيرة بمفرده رافضا التسبب في إرهاق أى من أفراد الأسرة فى السفر معه، لكى يبحث عن أبحاث علمية تساعده فى اختراعه، وكان يستعير الكتاب من المكتبة ويصوره لكي يحتفظ به.

وتابع " باسم " شقيق" إبراهيم" أن أحد أساتذة كلية الهندسة بجامعة الزقازيق كان السبب فى نجاح شقيقه وتشجيعه على السفر بين المحافظات للقراءة والإطلاع وعرضه مشروعه.

ابراهيم مع والده وابناء شقيقه الاكبر
ابراهيم مع والده وابناء شقيقه الاكبر

 

وتقول" فاطمة علي" والدة" إبراهيم" أنها دائما تدعي الله أن يكرمها فيه ويكون سندا للأسرة لأنه متفوق منذ الصغر ومتفوق دراسيا وأنه مطيع جدا لها ودائم علي المذاكرة طوال الوقت لكي يصل إلي هدفه.

 
ابراهيم بعد تكريمه من جامعة الطفل بجامعة الزقازيق
ابراهيم بعد تكريمه من جامعة الطفل بجامعة الزقازيق

 

فيما تقول الدكتوروة " إيمان محمود سامي"   مدير إدارة  التدريب بإدارة ديرب نجم التعليمية، إنه  تم اعتماد "إبراهيم"  رسميا  طالب بجامعة الطفل ويذهب للجامعة كل يوم سبت، وحصل علي العديد من شهادات التقدير والتكريم، وتم تكريمه من السفير الأمريكي بالقاهرة، كما حصل علي شهادة تقدير من جامعة الطفل  وشهادة تفوق وتقدير من مكتبة مصر العامة وشهادة من هرم الأبداع في مسابقة، وشهادة من فرع الثقافة بالشرقية، وشهادة من مسابقة مصر تبتكر وشهادة من إدارة ديرب نجم التعليمية.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة