الداخلية الإسبانية تنشر صورا لعدد من سجونها ردا على اتهامات بروكسل بالإهمال

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 03:45 م
الداخلية الإسبانية تنشر صورا لعدد من سجونها ردا على اتهامات بروكسل بالإهمال الشرطة الإسبانية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت المنظمة الرسمية لحقوق الإنسان بأوروبا، استخدام بعض الأساليب غير المقبولة من قبل الحكومة الإسبانية بحق السجناء، ووفقا لصحيفة "لاراثون" الإسبانية فقد رفض البرلمان الأوروبى استخدام السحابات الميكانيكية بالسجون الإسبانية، والتى اعتبرتها الإدارة الأوروبية ممارسة مهينة بحق السجناء، وردت الداخلية الإسبانية على تلك الاتهامات الموجهة إليها من  بروكسل بعدد من الصور داخل السجون الإسبانيا وأيضا الرد على 14 سؤالا من مكتب المدعى العام البلجيكى.

وكانت لجنة منع التعذيب والمعاملة أو العقوبة اللاإنسانية والمهنية  أصدرت، تقريرا يدعو إسبانيا إلى التوقف عن استخدام سجونهم عدد من الطرق، وتلجأ إلى أساليب عقابية وفى كثير من الأحيان تصل المعاملة إلى حد الإهانة، ومن ثم دعت اللجنة السلطات الإسبانية إلى "التوقف عن اللجوء إلى التثبيت كإجراء أمنى فى السجون".

ووفقا للتقرير، من الشائع وضع السجناء فى السجون الإسبانية فى الفراش "لفترات طويلة" و"بدون إشراف أو تسجيل مناسب، كما يتعرض السجناء إلى الضرب من جانب الموظفين.

وقال تقرير الداخلية إن ظروف الاحتجاز فى السجون تحترم بدقة الاتفاقيات الأوروبية والدولية التى وقعتها إسبانيا، والسجون واسعة ومشرقة وورش عمل كبيرة للسجناء، والفصول الدراسية لقطاعات التعليم والصحة مجهزة لرعاية السجناء مع الرعاية الطبية 24 ساعة.

كما ردت الداخلية الإسبانية على توفير الأنشطة الترفيهية للسجناء، وقالت إن هناك أنشطة تدريبية وترفيهية وأنشطة علاجية ثقافية، وتوفير 8 ساعات للسجناء فى الأنشطة الترفيهية، كما أن السجناء لديهم إمكانية التواصل أسبوعيا مع الأقارب والأصدقاء.

صالة تجمع السجناء
صالة تجمع السجناء
صالة رياضية من داخل سجن باسبانيا (1)
صالة رياضية من داخل سجن بإسبانيا 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة