صور.. سفير النمسا بالقاهرة يزور دير السيدة العذراء بدرنكة فى أسيوط

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 12:35 م
صور.. سفير النمسا بالقاهرة يزور دير السيدة العذراء بدرنكة فى أسيوط سفير النمسا خلال الزيارة
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتور جورج شتلفريد سفير دولة النمسا بالقاهرة، زيارة لدير السيدة العذراء بجبل درنكة، بأسيوط، برفقة وفد رفيع المستوى من السفارة النمساوية يضم السيدة أورليكا نويان الوزير المفوض ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية ومدير المركز الثقافى النمساوى.

جاء ذلك على هامش ختام فعاليات اليوم المصرى الثقافى النمساوى والذى نظمته الجامعة بالتعاون مع سفارة النمسا وبرعاية المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة.

وأكد الدكتور جورج شتلفريد سفير دولة النمسا بالقاهرة، أن محافظة أسيوط تتمتع بالعديد من المناطق الأثرية السياحية الدينية والتى تدل على الحضارة المتميزة والتاريخ العريق للمصريين والذى يرجع إلى آلاف السنين، موضحًا أن تلك الأماكن والمعالم الأثرية تعتبر من المقومات الرئيسية لتنشيط السياحة.

وخلال الزيارة أعرب السفير عن سعادته بزيارة دير السيدة العذراء وحسن الاستقبال الذى وجده من المسئولين والمنسقين بأسيوط، مؤكداً على عمق العلاقات المصرية النمساوية ورغبته فى زيادة التعاون المشترك بين الجانبين فى كافة المجالات.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة أسماء عبد الناصر مدير وحدة البيولوجيا الجزيئية بجامعة أسيوط ومنسق فاعليات، أن زيارة الدير جاءت ختاماً لأعمال اليوم المصرى الثقافى النمساوى والذى تضمنت فعالياته العديد من الفقرات الثقافية والفنية والترفيهية والتى امتدت على مدار يوم كامل، مشيرة إلى أن زيارة الدير تهدف إلى تنشيط السياحة بمحافظة أسيوط والتعريف بالقيمة التاريخية والمكانة المميزة لدير السيدة العذراء والذى كان احد المحطات الهامة فى رحلة سير العائلة المقدسة.

سفير النمسا خلال الزيارة
سفير النمسا خلال الزيارة

 

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 

زيارة السفير للدير
زيارة السفير للدير

 

السفير النمساوى خلال الزيارة
السفير النمساوى خلال الزيارة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة