نجيب ساويرس ينشر أول رخصة قيادة لسيدة مصرية.. ويعلق: عظيمة يا مصر

الأحد، 01 أكتوبر 2017 04:06 م
نجيب ساويرس ينشر أول رخصة قيادة لسيدة مصرية.. ويعلق: عظيمة يا مصر نجيب ساويرس
كتب خالد نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر رجل الأعمال، نجيب ساويرس، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صورة لأول رخصة قيادة خاصة لسيدة في مصر، لمدة عام واحد فقط .

وعلق ساويرس عبر تدوينتة، قائلاً: "المواطنة المصرية عباسية أحمد فرغلى من مدينة الإسكندرية، هى صاحبة أول رخصة قيادة سيارة خاصة تصدر لسيدة فى مصـــر بتاريخ 25 يوليو 1919 لمدة عام".

رخصة قيادة أول سيدة في مصر
 
 
وتابع فى تغريدته: و ذلك بعد منح الحكومة المصرية للسيدات حق قيادة السيارات، فتقدمت الآنسة عباسية بطلب الحصول علي الترخيص و كانت هي صاحبة أول ترخيص، ....عظيمة يا مصر".
 
يذكر أن المجلس القومى للمرأة قد احتفل بـ"عباسية أحمد فرغلى"، كأول سيدة مصرية تحصل على رخصة قيادة، وذلك بعرض صورتها ومعلومات عنها وتاريخ حصولها على الرخصة على الموقع الرسمى للمجلس.
 
والسيدة المصرية هى شقيقة محمد أحمد فرغلى باشا الذى لقب بملك القطن، وهوصاحب "شركة فرغلى" أكبر وأنجح شركات القطن فى تاريخ مصر، ووالدها كان يعد من أكبر رجال الأعمال فى مصر قبل ثورة 23 يوليه، وينتمى لطبقة رجال الأعمال الوطنيين الذين كانوا يهتمون بتحسين اقتصاد مصر عن طريق التجارة، وحصلت على الرخصة بتاريخ 24 يوليو عام 1920، وصادرة من فرنسا.

ويعود نسب السيدة عباسية لعائلة تجار ميسورة الحال من مدينة أبو تيج فى صعيد مصر فشقيقها هو الشاب الصعيدى القادم من أبو تيج وكان جدها ووالده من كبار تجار الحبوب والقطن فى الصعيد واستقرت الأسرة بعد ذلك فى مدينة الإسكندرية.









مشاركة

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تعليق

والسعودية منها اول سيدة أسلمت قبل الرجال !

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

تحيا مصر

انا عارف انت تقصد مين بطل اللؤم اللى فيك ده وبلاش ترمى الكلام على الدول التانيه خصوصا السعودية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

مصرى صريح

مش عربيات بس ,مصر فيها ستات بتسوق طيارات من مية سنة كمان زى لطفية النادي, و تروح ابلاد دية يقولك مصرى متخلف و مش عارف اية,ربنا يهدى و يصلح حال مصر و نفوق لنفسنا شوية ,الحروب الكثيرة و سوء الادارة دمروا مصر فعلا و جعلوها متاخرة 50 سنة عن دول العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علي

الراجل

الراجل اللي يطلع الكلام دوغري ويفهم الناس ايه اللي جواه....مش يحدف كلام من تحت لتحت

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed mortada

الى نجيب ساويرس

كلامك صحيح يرد به باطل فى هذا التوقيت

عدد الردود 0

بواسطة:

Mah%0d%0a%0d%0aMAHER

عظيمة يامصر وم

وماله ياخويا مش عيب واحد بيفتخر ببلده

عدد الردود 0

بواسطة:

ALAA

حسن النيه و سؤ النيه لله الواحد الأحد

الساده لماذا نأخذ دائما ما وراء الكلمات و لا نأخذها كما هي . لي الحق و له الحق كما هو لكم بأن نفتخر بأن أول رخصة قياده لسيده مصريه صدرت عام 1919 قبل كثير و كثير من دول الصف الأول الأن . حسن النوايا أو سؤ النوايا لا يعلمها إلا الله عز و جل و ما نحن إلا بشر لا نعلم ما تخفي الصدور . شكرا السيد / نجيب علي هذه الصوره النادره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة