كيف تورطت تركيا فى معركة "الباب".. قائد كردى: أنقرة لا تريد هزيمة الدواعش

الإثنين، 09 يناير 2017 07:24 م
كيف تورطت تركيا فى معركة "الباب".. قائد كردى: أنقرة لا تريد هزيمة الدواعش الازمة السوية - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال صالح مسلم، قائد فى حزب الاتحاد الديمقراطى الكردي، فى مقابلة خاصة لـ"سبوتنيك" الروسية، عن الوضع فى مدينة الباب، حيث تواصل القوات التركية عملياتها لتحرير المنطقة من تنظيم "داعش" الإرهابي.


وقال صالح: "وقعت تركيا فى مستنقع مدينة الباب السورية عندما بدأت عملياتها الهجومية، ومن الصعب عليها جدا الخروج منه، ويبدو أن فرص النجاح فى إنجاز هذه العملية قاتمة، والآن لا يمكننا أن نقول شيئا على وجه اليقين".

هذا وقد علق صالح على نية أنقرة بالهجوم على مدينة منبج السورية، قائلا: تركيا قد أعلنت عن خطط لمهاجمة منبج، وهذه التصريحات أشبه بالأحلام. وكل من سوف يحاول الهجوم على هذه المدينة سوف يواجه مقاومة شرسة من أبناء المدينة نفسهم، وهذا لا ينطبق فقط على تركيا وإنما على أى قوة أخرى قد تحاول الهجوم عليها".

وفى معرض حديثه عن عدم رضا تركيا على توريد الأسلحة الأمريكية لحزب الاتحاد الديمقراطى الكردى، قال: "مقاتلو الحزب يقاتلون ضد تنظيم "داعش" الإرهابى، وتركيا لا تريد أن يتم هزيمة الدواعش، لأنها على تواصل معهم، ومن هنا أنقرة لا تريد من الولايات المتحدة أن تدعم التنظيم بالسلاح، حيث يعتبر حزب الاتحاد الديمقراطى وقوات سورية الديمقراطية من أقوى التنظيمات وأكثرها كفاءة فى محاربة تنظيم "داعش" الإرهابى فى المنطقة".

 وقد نفى صالح  مزاعم تفيد بأن القيادة السورية قد اقترحت عليهم المشاركة فى محادثات "أستانا" مقابل التخلى عن فكرة الفدرالية، قائلا: "لم يقم أحد بدعوتنا إلى التخلى عن أى شيء. ومشروع الفيدرالية سار على قدم وساق، ونحن عازمون على الدفاع عن حقوقنا".

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة