نائب المالية لـ"خالد صلاح": عجز المعاشات سيصل لـ120 مليار جنيه فى 2021

الثلاثاء، 31 يناير 2017 09:38 م
نائب المالية لـ"خالد صلاح": عجز المعاشات سيصل لـ120 مليار جنيه فى 2021 محمد معيط نائب وزير المالية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

كشف محمد معيط نائب وزير المالية، عن أن إجمالى المعاشات المنصرفة فى 30 يونيو من العام الماضى بلغ 163 مليار جنيه، وسيرتفع هذا الرقم لـ 348 مليار جنيه فى نفس الشهر من عام 2021، بينما ستكون إيرادات الاشتراكات وعوائد الاستثمار 228 مليار جنيه فى العام نفسه، بما يعنى وجود 120 مليار جنيه عجزًا.

وقال "معيط" خلال حواره ببرنامج "على هوى مصر" الذى يقدمه الكاتب الصحفى، خالد صلاح، عبر فضائية "النهار One"، إن إجمالى المعاشات المنصرفة فى 30 يونيو 2001 بلغ 15.4 مليار جنيه، وفى عام 2010 بلغ 41 مليار  جنيه.

وأكد نائب وزير المالية، أنه من حق المواطن أن يحصل على معاش يحافظ على مستوى معيشته، معترفًا بوجود مشكلة فى نظام المعاشات المصرى، مضيفًا: "النظام يجب أن يكون لديه ملاءة مالية وحاليًا لا يوجد لديه ملاءة وهى مشكلة كبيرة جدًا وكارثة".

وأشار إلى أن نظام التأمين والمعاشات يدار منذ 30 عامًا بفكر الشئون الاجتماعية، ما تسبب فى تحول نظام المعاشات لنظام مساعدات اجتماعية بدلاً من أن يكون نظاما اقتصاديا، مضيفًا: "هذه جريمة ارتكبت فى حق الناس بعد قفل الأجر التأمينى عند 500 جنيه، ويوجد لدينا 6.7 مليون ملف معاشات و9 ملايين مستحق"، لافتا إلى أن إصلاح خطأ 30 عاماً ماضية سيأخذ المزيد من الوقت".

وأكد أنه علينا التحرك بالنسب والحدود الأدنى، معترفا أن المعاشات الحالية لا تناسب معيشة الناس، لأننا خلقنا نظام معاشات يجعل أصحاب المعاشات يقفوا فى طابور الفقراء".

وتابع أننا نحاول اللحاق بأصحاب المعاشات الحاليين وإدخال العمال الحاليين، بجانب بحث نظام التأمين والمعاشات والفرق بين الإيرادات والمصروفات، وندرس مجموعة من الحلول".










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ههههه...الله يطمنك.....يعنى كل متعاطى اى معاش يحمد ربنا...

...فين ..فلوس التامينات التى يدفعها الموظفين والعمال اكثر من 35 عاما من بدايه توظيفهم وحتى المعاش...وكل حكومه ترمى الغلط على سابقاتها

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد شاكر

الغريب ان ينتقد السيد معيط النظام الذي اشرف عليه سابقا

الغريب ان السيد معيط ينتقد النظام الذي عمل مستشارا له فيما قبل ال2010 اثناء ما كان السيد معيط مستشارا لوزير المالية يوسف بطرس غالى حينما كان السيد معيط جزء من ادراج اموال المعاشات فى البورصة مما يشكل جريمة مثل اداو اكبر من الجريمة المذكورة فى البيان اعلاه

عدد الردود 0

بواسطة:

معاش لله يا محسنين

ماساة اصحاب المعاشات تسبب فيها المسؤولين تحت رياستكم عن ادارة أموال المعاشات بوزارة المالية

انتم شخصيا كُنتُم تشغلون وظيفة مساعد وزير المالية لشؤون المعاشات لفترة طويلة من ايام الوزير الأسبق يوسف بطرس غالي (مخترع ضريبة العقارات وغيرها من الضرايب التي ابدع في اختراعها) وحتى ترقيتكم حاليا لوظيفة نائب وزير المالية، ولم تقدموا أية حلول علمية مبتكرة لإدارة وتنمية أموال المعاشات، رغم ان شهادات الاستثمار تدر حاليا عايد سنوي 20?‏ تصرف كل ثلاثة شهور ... حسبنا الله ونعم الوكيل ....

عدد الردود 0

بواسطة:

M

يا سيد لولا فلوس المعاشات مكنش حد قبض فى الدوله

اتقوا الله فينا المعاش مش بيكفي دواء منكم لله

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

و ما خفي كان أعظم !

و ما خفي كان أعظم !

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

إلى خالد صلاح

إلى الأستاذ خالد صلاح : كنت اتمنى من حضرت أن تنهى الحوار مع هذا الرجل الغير مسؤل و لا يحمل اى شىء من رؤيه للحلول و منه كتير فى الحكومه و هؤلاء أسباب فشلهم و عدم التغير فى الوضع السئ الحالة. بان على سيادتكم الانفعال و التعجب فى نهايه الحديث و لكن جاء متأخرا. شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى ابراهيم

المشكلة :

1- وزارة المالية سرقت فلوس المعاشات . 2- اموال المعاشات توزع على المحتاجين ( الذين لم يشتركوا ولم يدفعوا مليما واحدا ) .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الاخ/ 3..معاش لله يا محسنييين.**..برضه لو عمل وديعه بالفلوس ب 16%..التى تصرف شهريا

...

عدد الردود 0

بواسطة:

البرنس

مش مكسوفين علي دمكم ايها الفشله .

كل دول العالم فيها اعانات ومعاشات وعمرنا ما قرأنا او سمعنا تصريحات كتصريحات المسئولين المصريين العجزه ... تقدر تقولي مرتب سيادتك كام انت ومن علي شاكلتك من الفشله ... صرحوا لنا مرتباتكم كام بالتوابل والمستنقعات وحوافز الفهلوه بدل مانتم باصين لملاليم الغلابه ... منكم لله .... يا ويلكم عند رب العباد يوم لاينفع فيه مال ولابنون .

عدد الردود 0

بواسطة:

العربى

1

اموال التأمينات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة