"تعليم مطروح" تحقق فى كتابة خانة الديانة بشهادة طالبة بمدرسة أحمد فوزى

الخميس، 26 يناير 2017 03:52 م
"تعليم مطروح" تحقق فى كتابة خانة الديانة بشهادة طالبة بمدرسة أحمد فوزى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين - شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سمير النيلى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمرسى مطروح، إنه سيتم التحقيق فيما ادعته إحدى أولياء الأمور من كتابة الديانة فى شهادة النجاح الخاصة بابنتها بامتحانات الفصل الدراسى الأول بمدرسة أحمد فوزى التابعة لإدارة مطروح التعليمية.

 

وأضاف سمير النيلى لـ"اليوم السابع"، أن الإجراء الطبيعى للشهادات عدم كتابة الديانة فى الخانة الخاصة بشهادة النجاح، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يكون كتابتها تمت بشكل خاطئ، وسيتم معرفة ذلك وتصحيح الخطأ أن وجد بالفعل.

 

صورة الشهادة
صورة الشهادة









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع

دائما خطأ

مافيش فايدة فى الأمخاخ .....

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

الريس بينفخ فى قربة مقطوعة

من شب على شيء شاب عليه متى يعامل الكل على انهم مصريين وليس هناك فرق بين مصرى ومصرى .

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور سـيـد سـالم

إلغاء خانة الديانـة من الأوراق الرسمية مظهر من تحقيق المواطنة الحقيقية

يجب إلغاء خانة الديانة من الأوراق الرسمية للدولة فهذا سوف يكون دلالة هامة على تحقيق المواطنة الحقيقية والتي تعني أنه لافرق بي مواطن وآخر بسبب دينه أو معتقده أو جنسه أو لونه أو مستواه الإجتماعي فمعايير التقييم الحقيقية هي القانون والعِلم .. ولكن الأهم من إلغاء خانة الديانة هة تغيير المناهج التعليمية التي بعضا منها يكرّس لفكرة التمييز بين المواطنين وأيضا تغيير ثقافة المجتمع المصري ليكون مجتمعا قابلا لفكرة قبول الآخر واحترام التنوع والتعدد الذي خلق به الله البشرية وتغيير ثقافة المجتمع سيجدد لغة الخطاب المحتمعي نحو الأرقى والأفضل فالعالم من حولنا يتغير نحو إحترام التعدد والتنوع وحرية المعتقد ومن هنا فمن غير المقبول أن ترّسخ الأوراق الرسمية للدولة لفكرة التمييز بين المواطنين بسبب أديانهم أو معتقداتهم فالفيصل الحقيقي لمدى إحترام المواطن للقانون فالعالم مليء بالديانات والمعتقدات ونحن نحاول أن ننفتح على العالم كله ونطلب إستثمارات من الصين واليابان مثلا وهؤلاء بوزيين الديانة وغيرها من المعتقدات التي يؤمن بها كثير من أهل العالم ولكن نحن فقط نعتقد أن الديانات ثلاثة يهودية ومسيحية وإسلام وهذا خطأ فادح فهناك البوزيين والهندوس والبهائيين وغيرهم .. إلغاء خانة الديانة مطلب هام نحو إثبات إحترامنا لكل المعتقدات وترسيخ المواطنة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة