السفير التركى بإسرائيل: نقل سفارة أمريكا للقدس لن يضر السلام

الأربعاء، 25 يناير 2017 02:42 م
السفير التركى بإسرائيل: نقل سفارة أمريكا للقدس لن يضر السلام السفير التركى فى إسرائيل
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق السفير التركى لدى إسرائيل، كمال واكيم، على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، قائًلا: "يمكننا فقط أن نأمل فى أن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، الذى كشف الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، لن يضر باحتمالات السلام".

 

وأضاف السفير التركى فى مقابلة مع i24NEWS، ونشره موقع القناة على الإنترنت، اليوم، الأربعاء: "الأمر متروك لهم لإجراء حساباتهم.. آمل أن يتمكنوا من تقييم المخاطر جيدا".

 

وأشار إلى أن هناك "نقاشا حيويا" فى إسرائيل حول عملية السلام "الإسرائيلية – الفلسطينية"، التى قال أنه يقدرها، وأضاف: "سمعت أستاذا جامعيا يقول: علينا أن نقرر من نحن، وهذا هو مفتاح الحل".

 

وحول بناء المستوطنات الجديدة فى الأراضى المحتلة، أكد السفير التركى: "يجب علينا أن نحمى حلم السلام ليبقى نابضا"، وهو أمر يكاد يكون محسوما، فقد شهدت الأسابيع الأخيرة تحذيرات متكررة بأن البناء الاستيطانى الإسرائيلى واحتمال نقل السفارة الأمريكية من شأنهما هدم عملية السلام.

 

وتابع السفير التركى لدى إسرائيل: "سنفعل كل ما بوسعنا لإحلال السلام، ولكن ذلك يعتمد على إرادة كلا الجانبين"، وعلاوة على ذلك، أردف: "الصراع الدائر هو بين فلسطين وإسرائيل - وليس بين حماس وإسرائيل، والفلسطينيون لديهم مشاكل خاصة بهم".

 

وأضاف واكيم: "أن المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية سيتوجه إلى أنقرة قبل نهاية الشهر الجارى للقاء نظيره التركى فى محاولة لتعزيز العلاقات بين البلدين".

 

واستطرد: "لدينا رغبة قوية فى تعزيز الحوار المشترك"، ولذا فستكون هناك زيارات متبادلة بين الجانبين، ومن المنتظر أن يحل وزير السياحة التركى الشهر المقبل فى زيارة لإسرائيل، مضيفًا: "على التفكير فى كيفية التقدم فى كل مجال من العلاقات بيننا".

 

وأشار إلى أن إسرائيل وتركيا تسعيان أيضا من أجل التعاون فى مجال الأمن، فى اعقاب اجتماع كبار المسئولين فى هذا المجال من الجانب التركى والإسرائيلى على هامش قمة حلف شمال الأطلسى مؤخرا.

 

وتابع السفير التركي: "انه لمن الطبيعى أن نتحدث حول الأمور الأمنية، نحن لا نتحدث عن مساعدة جانب إلى آخر، وإنما عن تعاون مشترك".










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة المرتزقة اعداء العالم العربي

اين كلاب الخنزيرة و الاغبياء في قناة العربية و اسكاي نيوز

علشان تعلموا يا عرب من هم اعداء العالم العربي و الفلسطنين . اين بعض الاغبياء في الحكومة السعودية الذي اتخذو المرتزقة الخائن عضو عصابة اخوان بني صهيون التركي القردخان خليفة لهم ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

عنوان الخبر مختلف تماما عن مضمونه!

من غير المتوقع أن يتكلم أي سفير بطريقة غير ديبلوماسية في البلد المضيف بيد أن السقير لم يقل ما جاء بعنوان الخبر! هو قال "لنأمل" وهناك فرق كبير بين الأمل والجزم

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

تركيا علي كل لون تتلون كالحرباء ليس عندهم قيم ولا مبادئ

بالنسبه لتركيا كماهو واضح فلتذهب فلسطين الي الجحيم لاتعني تركيا بشيئ الان تركيا مش عايزه اي فسطيني في فلسطين غير قرايبهم حماس الاخوانيه .هما الاخوان كده بجحاحه وبلاقلب وبلا رحمه ربنا ياخدهم ويبعد شرورهم عن مصرنا الغاليه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ياسلام علي الاردوخان

حامي حمي الاسلام وخليفة المسلمين اللي الاخوان بيلحسو جزمته ....بيقول ايه ياولاد علي السفارة؟ مفيش مشكله!!!!! شوفتوا بقي الحقيقة ولا لِسَّه العمي

عدد الردود 0

بواسطة:

moustafa

الى صاحب التعليق رقم 2

للاسف مافيش حد غيرك فهم الخبر اما الباقيين فهى النوعية الغالبة فى مصر التى تقرا وتفهم بسطحية ثم تهاجم

عدد الردود 0

بواسطة:

المحامون العرب

اللي اختشوا ماتوا

هؤلاء هم الاخوان وهاهي حقيقتهم اللي اختشوا ماتوا وحسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

تعليق رقم 2 و 5

تعليق رقم 2 و 5،،هل لو كان هذا التصريح صدر من السفير المصري وليس التركي،،وقال نأمل وهناك فرق بين الأمل والجزم،،كنتم ستدافعون بنفس الحماس عن السفير المصري؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

وهو لو حصل يعنى العرب هايعملوا ايه غير الشجب والتنديد وحرق العلم الاسرائيلى؟؟!!!

ثم ان مش فى القدس الشرقية غير القدس الغربية؟!!، واننا كل يوم نقول دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية وهى التى تم احتلالها عام 67، وان القدس الغربية اساسا هو مقر اجتماعات الحكومة الاسرائيلية، لا اعتقد ان العرب اساسا فى وضع يتحمل مهاترات حنجورية بعد ان تامروا على بعض ودمروا نفسهم تدميرا ذاتيا بالنيابه عن الصهاينة !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

وفاه الاخوان

الخليفه الاخوانى فاق الجميع فى البيع والخيانه حتى اصبح عار الاخوان والعزاء للسعوديه وقطر

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

طيب اتمنى حاجة ممكن تتحقق !!

هو انت مكسوف تقول ان نقل السفارة هيضر عملية السلام فبتقول انك بتتمنى انه ميضرهاش !!عملية السلام كده مش هتنضر دى هتنهدم من أساسها !! بعد اعتراف امريكا بأن القدس عاصمة اسرائيل يبقى الحديث عن السلام بعد كده نوع من البلاهة او الخيانة , وانت ادرى ايه فى الصفتين ينطبق عليكم !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة