الزراعة: المواطن المصرى يستهلك 186 كيلو قمح سنويا.. والمعدل العالمى 70 فقط

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 10:48 م
الزراعة: المواطن المصرى يستهلك 186 كيلو قمح سنويا.. والمعدل العالمى 70 فقط القمح - أرشيفية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أسعد حمادة رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى بوزارة الزراعة، على ضرورة ترشيد استهلاك القمح، لافتاً إلى أن متوسط استهلاك الفرد المصرى من القمح 186 كيلو سنويا، بينما معدل الاستهلاك العالمى من 70 لـ 80 كيلو.

 

ونفى"حمادة" فى حواره مع الإعلامية إيمان عز الدين، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، دخول مصر أى شحنة قمح بها فطر الإرجوت، كما أن هناك 4 شحنات قمح رفضت لاحتوائها على فطر الإرجوت.

 

وأشار رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى بوزارة الزراعة، إلى أن الشعب المصرى يستهلك 15 مليون طن من القمح سنويا، مضيفاً: "معدل استهلاك المواطن المصرى العالى للقمح، يضطرنا للاستيراد من الخارج.. إحنا ضد الاستهلاك بس هنكفى الشعب منين!".










مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

لماذا هذة المقارنه؟

المواطن المصرى يستهلك هذة الكمية من القمح لعدم قدرته على شراء اى منتج اخر مثل اللحوم والأسماك والخضار حتى الأرز اصبح ليس بمقدرة المواطن العادى شراءة.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

بدون حصر

المفروض الاول نكشف الفساد من التوريدات الوهمية لدخول القمح البلدواذوون دخول وخروج القمح للصوامع وعدم تلاعب تجار التموين والمخابز للبطاقات التموينية وبعد كده ابقوا قولوا الماطن بيستهلك قمح قد ايه مش كده ولا ايييييييييه

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

السبب

ان المواطن بياكل عيش حاف وهو ارخص شئ هل من يقول ذلك لم يشاهد اسرة تاكل من طبق واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

الزفتاوي.

إذا عرف السبب بطلت المقارنه!

عارفين ايه السبب : لأن الدقيق والخبز خاصة المدعم يستخدم كعلف للحيوانات لغلاء اسعار الأعلاف بالإضافة الي ان كميات من الدقيق المدعم تهرب لتباع لصناع الحلويات والمخبوزات المتنوعة -ومنها الرغيف البلدي المقبب الناشف والذي يباع بأضعاف سعر الرغيف المدعم. اضبطوا التلاعب والتهريب والفساد العام يقل استهلاك المصري عن أي فرد في العالم.

عدد الردود 0

بواسطة:

موسى

فروق العيش

اذا كان رغيف العيش يكلف الحكومه 35 قرش ويباع بـ 5 قروش فلماذ يأخذ المواطن 10 قروش فقط عن كل رغيف لا يأخذة لا هو يأخذ الرغيف ويأكله للفراخ والبهائم فهو ارخص جدا من العلف والذرة لو اصبح رغيف العيش بـ 10 قروش وتؤخذ الـ 5 قروش الزيادة وتوزع فى صورة زيادة فى النقاط ليصبح للمواطن 25 قرش عن كل رغيف لا يأخذه لقل الاستهلاك فى العيش الى اكثر من النصف

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ما هو لو كان لاقى حاجة تانية غير العيش الحاف كان اكله و وفر قمح!!!!!!!!!!!!!!

فوووووووووووووووووووووووووووق

عدد الردود 0

بواسطة:

خيرى المصرى

الى -اسعد حماده -رئيس الادارة المركزيه لانتاج التقاوى بوزارة الزراعة

لو عندكم الجراءة قبل ما تقول ان المواطن المصرى يستهلك 186 كيلو من القمح اكشف عن حجم الفساد وكمية القمح التى تمت سرقتها من القمح كام مليون طن من القمح والرقم الزى بتقول عليه مبالغ فيه جدا ومدش علق علية انا واحد صعيدى عدد افراد عائلتى 10 ونستهلك 1000 كيلو فى العام انت جبت الارقام دى منين ولا هو كلام وبس ممكن يكون كلامك صحيح بس الفرق يتم سرقته وفى نفس الوقت ان بتحمل المواطن المصرى قيمة الفساد والسرقة التى بتحصل فى القمح

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر همام

الحل بسيط

نكره المصريين فى العيشة واللى عايشينها ونسد نفسهم ، ونفس اللى جايبينهم حتى نستطيع الرقص حول معدل الاستهلاك العالمى ..... وممكن نعؤض الفرق بالأرز أبو عشره جنيه ...... أو ناكل بسكويت ميرى !!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة