استمرار الحرب على مافيا احتكار السكر.. ضبط 193 طنا خزنها التجار لرفع السعر.. مفتش تموين بكفر الشيخ يخزن 40 طنا فى مخزن تديره زوجته.. وضبط 128 طنا بالقاهرة.. و10 أطنان ناقصة الوزن بأسيوط

الخميس، 01 سبتمبر 2016 08:22 م
استمرار الحرب على مافيا احتكار السكر.. ضبط 193 طنا خزنها التجار لرفع السعر.. مفتش تموين بكفر الشيخ يخزن 40 طنا فى مخزن تديره زوجته.. وضبط 128 طنا بالقاهرة.. و10 أطنان ناقصة الوزن بأسيوط سكر
كتب سماح لبيب – محمد سليمان - هيثم البدرى - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرت الملاحقة الأمنية لتجار السوق السوداء ومحتكرى السلع التموينية، لإعادة ضبط الأسواق والرقابة على الالتزام بالأسعار المكررة ومواجهة الاحتكار، حيث تم ضبط 193 طن سكر خزنها التجار بغرض الاحتكار.

 

ووجه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة التصدى للمخالفين ببيع السكر بسعر مرتفع أو احتكاره، وذلك بعد أن شهدت أسعار السكر المحلى ارتفاعًا ملحوظًا، منذ منتصف أغسطس الجارى وحتى الآن، حيث وصلت قيمة الزيادة فى كيلو السكر 3 جنيهات، ليصل سعر الكيلو إلى 8 جنيهات.

 

وتم ضبط 40 طن سكر مخبأة داخل مخزن لمفتش تموين بكفر الشيخ داخل أحد الأراضى الزراعية على طريق "كفر الشيخ الرياض"، وتمكنت حملة تموينية من ضبط السكر مخبأة داخل مخزن غير مرخص لمفتش تموين إدارة تموين الرياض، تديره زوجته بغرض الاحتكار، لتحقيق أرباح غير مشروعة، وقرر محافظ كفر الشيخ، نقل صاحب المخزن إلى إدارة سيدى سالم التموينية، وبيع تلك الكميات بالسعر المقرر للمواطنين.

 

كما تمكنت مباحث التموين بالمنوفية، من ضبط ١٥طن سكر حر مجهول المصدر، حيث تلقى اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، إخطارًا من العقيد مجدى جميل رئيس مباحث التموين، يفيد بتحرير القضية رقم 30597 جنح مركز أشمون لسنة 2016م ضد "ع.ح.ع.ع" مسئول عن مركز تعبئة سكر بدائرة المركز وتم ضبط (15 طن سكر) لحيازة وتعبئة سكر مجهول المصدر.

 

وتمكنت لجنة المتابعة بمركز القوصية فى أسيوط، برئاسة بدرى محمد بدرى رئيس مركز ومدينة القوصية، من ضبط سيارة محملة بـ10 أطنان سكر ناقص الوزن حاولت الهرب بأحد الطرق الفرعية بقرية بلوط.

 

 وقال رئيس مركز ومدينة القوصية، إنه بناء على تعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بمواجهة الغش بكل أنواعه، تم تشكيل حملة مكبرة ضمت طلعت محمود على ومحمود محمد سعد نائبا رئيس مركز ومدينة القوصية، وناصر يحيى مدير قسم الاشغالات بالوحدة، وممدوح يوسف المفتش العام بإدارة تموين القوصية، ومحمد رشدى عزت مباحث التموين.

 

 وداهمت الحملة شركات التعبئة، وتمكنت من ضبط (36 كجم) سكر ناقصة الوزن بشركة "أ"، وتم تحرير محضر للشركة، وتحريز الكمية لحين العرض على النيابة.

 

كما طاردت الحملة سيارة نصف نقل محملة بـ10 أطنان من السكر تابعة لنفس الشركة بطريق قرية بلوط بعد محاولة سائقها بالهرب، وبالفحص تبين نقص الوزن بالحمولة التى كانت على متن السيارة، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.

 

كما تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين بالقاهرة، من ضبط 128 طن سكر حر.










مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

اذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة اهل البيت الرقص

مطلوب من كل مفتش تموين يفتش على ضميره وينزل يطووف الاسواق ويجووب الاسواق ويشوف عديمى الضمير اللى بيتاجروا وبيحتكروا فى قوت الشعب علشان ربنا يبارك له فى مرتبه وماله وعياله مصر تصرخ وتئن وتتالم وتحتضر تحت اقدام محتكرى السكر ربنا يوفقكم ويسدد خطاكم

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

متى يستيقظ ضمير الامه وضمير شعب مصر ونرحم بعضنا بعضا

هناك فئة من الناس قست قلوبهم فهى كالحجارة او اشد قسوة من الحجارة وان من الحجارة لما يهبط من خشية الله وان منها لما يتفجر منها الانهار يتاجرون فى قوت الشعب دستورهم اهواؤهم يفعل ما يامره به هواه لا يخشى الله هؤلا ء هم سبب نكسة وانتكاسة مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

الوسيلة المؤكدة للقضاء علي مافيا تخزين السلع

هي اقرار مكافأة 10% من قيمة المضبوطات يأخذها المبلغ عن السلع المخزنة. لا مفتشي تموين مات ضميرهم و لا مباحث تموين حتدوخ وراء المخازن السرية و لا اي تعب. المبلغين سوف يتسابقون للابلاغ عن امكان تخزين السلع للحصول علي المكافأة. هذا هو الحل الامثل لشعب مات فيه الضمير و اتسعر فيه التجار و تفشي الفساد في كثير من النفوس الضعيفة.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...

شفتم فساد الأجهزة الرقابية بالبلد ؟؟؟

مفتش تموين بكفر الشيخ يخزن 40 طنا فى مخزن تديره زوجته .. شفتم لولا فساد الأجهزة الرقابية بالبلد لإنصلح الحال ..للأسف معظم إن لم يكن كل الأجهزة الرقابية بالبلد فاسدة وما من موظف رقابي إلا ويتلقى رشوة أو يفرض أتاوة ..مفتشي الضرائب والجمارك والتموين والصحة والبيئة والشرطة والمحليات و و و و .... ومن على شاكلتهم من المفتشين والمراقبين .للأسف كل مسئول في دائرتة لابد أن يتم معاقبتة لو وقعت حادثة ما ..لو تم القبض على متهرب ضرائب لابد من القبض عن مسئول الضرائب الواقع في نطاقها المتهرب ..لو مبنى مخالف لابد أن يتم القبض على مفتش الحي المسئول عن هذه المنطقة ..لو قضية بيئة أو صحة أو ركن سيارة في الممنوع لابد من محاكمة ضابط الشرطة المسئول عن المنطقة أو كل ما شابه هذا لابد من القبض على المسئول عنها ومحاكمتة لأنه تواطئ مع المتهم إما بتلقي الرشاوي أو بفرض الأتاوات ..لابد من معاقبة كل مسئول وقعت في منطقة عملة جريمة لأنه بتهاونه أعطى الفرصة للمجرم أن يزيد من إجرامه ..وكما طالبنا من قبل لابد من فرض عقوبات رادعة على كل من يتكاسل في أداء مهام وظيفتة خاصة الأجهزة الرقابية التي من مهمام وظيفتها مراقبة كل شيئ بالبلد .فإذا فشلوا في عملهم هذا معناه مصيبة يتحمل عواقبها هؤلاء مع من أجرموا ..ولو تم فصل أي موظف رقابي من عمله ومصادرة كافة أملاكه وعائلتة وحرمانه من كافة حقوقه من معاش ومكافأة نهاية الخدمة وتحويل هذا الموظف للمحاكمة ..والله عندها ستنضف البلد من أفعال هؤلاء الفاسدين الذيم ملئوا البلد فساداً من أفعالهم ..وياليتهم يفسدون مرة أو مرتين بل الفساد أصبح سمه لهم وجيوبهم وكروشهم لم تمتلئ أبداً لأنه ذاقوا حلاوة القرش الحرام فأراد كل واحد منهم أن يمتلك الأرض والمال والسيارت وهلم جره ..حتى للأسف موظفي البيئة أقسم بالله هذا ما عرفتة من موظف بقسم البيئة بمحافظة الجيزة لم يتركوا حتى أصحاب محلات الطرشي إلا وفرضوا عليه أتاوة ..حرام يا مسئولين أنتم جالسين على مكاتبكم المكيفة وموظيفيكم يستغلون الناس ويفرضون الأتاوات ويطلبون الرشاوي بملئ فاه ..أرحمونا حرام عليكم البلد أمتلئت بالفساد والمفسدين والسبب تكالبكم على الكراسي وفشلكم في الإدارة ..هل من مجيب ؟؟ أنشر لو سمحت يا سابع ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة