طارق الخولى: وساطة روسية قد تكون وراء تصريحات الرئيس عن تركيا لحل الأزمة

الإثنين، 22 أغسطس 2016 05:00 ص
طارق الخولى: وساطة روسية قد تكون وراء تصريحات الرئيس عن تركيا لحل الأزمة طارق الخولى أمين سر العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الأحد، خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف القومية عن العلاقات المصرية التركية، قد تفتح الباب لحل الأزمة بين البلدين، خاصة أن رئيس الوزراء التركى أكد فى تصريح له أن أنقرة تريد تحسين علاقاتها مع مصر وإزالة الخلافات بينهما.

وأضاف "الخولى"، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن الكرة الآن فى ملعب الجانب التركى، مشيرا الى أن تصريحات الرئيس السيسى عن تركيا تؤكد أن مصر لا تقبل بوجود أى شروط للتصالح مع تركيا.

وأضح "الخولى"، أن روسيا تحاول جاهدة إعادة رسم منطقة الشرق الأوسط واستعادة استقرارها، وقد تكون هناك وساطة من روسيا لتحسين العلاقات بين مصر وتركيا، وتكوين علاقات أفضل بين كل من روسيا وتركيا ومصر وإيران إلى جانب السعودية، من أجل إعادة الاتزان لمنطقة الشرق الأوسط، متابعا:" نتوقع أن يتغير الموقف التركى تجاه مصر".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد خلال حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية الثلاث، أمس الأحد، أن القرار الوطنى المصرى مستقل بشكل مطلق، مضيفاً: "نعطى الأتراك الوقت لتصحيح مواقفهم".

 










مشاركة

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

ايها النائب الشاب الرائع

ايها النائب الشاب الرائع انك مثال لشباب مصر المستقبل ..ليت كل المجلس شباب مثلك اننا نري فيك مصر التي تريدها انا واحد من المصريين لست شابا لكن عندي امل ان الشباب سينتشل مصر ويأخذها عاليا فوق كل الامم .انا شخصيا اري هذا حقيقيا انه الشباب شباب مصر ..وانا اكرر مايكرره الرئيس منذ ان تولي الرئاسه في كل مره يؤكد ان شباب مصر هم من سيأخذ مصر عاليا .ايها الشباب اننا نتعكز عليكم فخذونا للامام بعديمتكم القويه كالفولاذ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد راشد

أنت عايش معانا ياطارق

كيف تكون وساطة روسية والعلاقة بين روسيا وتركيا اصلاً مش كويسه - اللي أفهمه أن لازم تكون علاقة روسيا وتركيه كويسه عشان تدخل في وساطة بينا .

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

مصلحة تركيا في التطبيع مع مصر خدمة أهداف الإخوان

تركيا صالحت روسيا خصيصا للتوسط لدي مصر والضغط عليها لإعادة الإخوان للمشهد السياسي في مصر ومنع تنفيذ الأحكام ضدهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الى 2

مهى تركيا اتاسفت عن الطيارة اللى وقعت ولبستها للمعارضين ووافقت على بقاء الاسد.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري فقط

لا تصدقوهم

تركيا وقطر أضرونا في حياة أخوتنا وأبنائنا وفي أرزاقنا وفي كل شئ . إسرائيل حاربتنا ?جل شئ في فكرها وهو تأنين وجودها ولا يستطيع أحد أن ينكر ذلك ، ولذا عندما جاءت حرب أكتوبر المجيدة وانتصرنا نصرا مبينا كنا بتصريحاتنا الرسمية والشعبية نقول لهم لقد نسفنا لكم نظرية الحدود ا?منة . أما الدولتين المذكورتين فهما يعضدان من يقوم بالقتل والحرق بمصر . إذن نحن لا نقبل بإعتبار ماكان كأنه لم يكن ?نه ببساطة لن ينتهي . أتنظرون إيران ..إنها أيضا تدعي سعيها لإعادة العلاقات والحياة بسلام مع مصر والعرب وكأننا نحن الذين عاديناها ثم في نفس الوقت ترفض أن تغير إيم الشارع أو الميدان المسمى عندهم بخالد ا?سلامبولي قاتل الرئيس السادات.

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين ابوزيد

لاصداقه دائمه ولكن

لاصداقه دائمه ولكنن هناك دائما مصالح دائمهقول شهير لزعيم سياسي كبير هو تشرشل كيف تتعاون مع ستالين قال اتحالف مع الشيطان في سبيل بلدى هذه هي السياسه فما بالك بمصر مصلحه مصر فوق كل شىئ نمد يدنا الي الجميع بلاش غباء ان كنتم بجد تحبون هذا الوطن ياه رحم الله من ضحوا بأرواحهم بحب في سبيل الوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الديسطي

أري الأخ رقم واحد

معك حق الأخ طارق الخولي موضوعي وشاب طموح محترم في أحاديثه حتي من ايام 25 يناير مرورا لبرلمان قندهار للخرفان وأثناء حكم مرسي وحتي ثورة 30 يونيه كنت احب اشوفه علي شاشات القنوات لانه كان حديثه حديث سياسي واعي متزن وال حب بنا فيه اكتر انه كان من مجموعة 6 أبريل ولما تيقن أنهم بيعلقوا أموال من الخارج لتدمير البلد وحث بخيانتهم أعلن توصله منهم بخيانتهم للوطن وثق هذا علي جميع وسائل الإعلام المرئية والورفيه فاوا احي طارق الخولي واحي جميع شباب مصر المخلص الو اعي امثال طارق الخولي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة