"الشئون العربية" بالبرلمان تصف دعوة أنصار "على عبد الله صالح" بالخيانة

الأحد، 21 أغسطس 2016 04:08 م
"الشئون العربية" بالبرلمان تصف دعوة أنصار "على عبد الله صالح" بالخيانة لجنة الشئون العربية
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت لجنة الشئون العربية إعلان تحالف الحوثيين مع أنصار الرئيس المخلوع على عبدالله صالح والدعوة لعقد مجلس النواب دون اكتمال النصاب القانونى لهذا التحالف، بالخيانة العظمى للوطن والشعب اليمنى وتكريس للنزاع المسلح والقتال الذى يدمر الدولة.

 

وقالت اللجنة عقب اجتماعها اليوم، الأحد، إن تحالف صالح مع الحوثيين، الذى حاربهم لسنوات طويلة إبان حكمه ليوضح مدى التكالب على السلطة والسعى لخراب اليمن لصالح أجندات إقليمية ودولية، واستمرار النزاع المسلح يفتح الباب على مصراعيه لإنتشار الإرهاب ومنظماته وعلى رأسها القاعدة وداعش بكل ما يحمله ذلك من مخاطر جسيمة ودائمة على أمن اليمن والأمن القومى العربى وأمن البحر الأحمر فى ذات الوقت، ثمنت اللجنة زيارة رئيس الوزراء اليمنى لمصر ولقاءه بالرئيس عبدالفتاح السيسى وكبار المسئولين، والتى تؤكد على الدور الإيجابى والمؤثر الذى تلعبه مصر فى الحفاظ على وحدة اليمن ودعم شرعيته المتمثلة فى الرئيس عبد ربه منصور وحكومته.

 

وأكد البيان على تقديم كل الدعم والعون اللوجيستى والإنسانى بدور إيجابى وفعال فى المباحثات والمحادثات مع الأمم المتحدة، وناشدت لجنة الشئون العربية مؤسسة الأزهر الشريف، منارة الإسلام الوسطى، وإمامه بعقد حوار برئاسته د. أحمد الطيب لترسيخ وتنقية المفاهيم الدينية بين السنة والشيعة لرأب الصدع بينهما.

 

وحذرت اللجنة أن الحراك الجنوبى فى اليمن يستفيد من حالة التشرذم والنزاع لتجديد دعواه الانفصالية للجنوب بما يهدد وحدة الدولة اليمنية، الأمر الذى أدى للفشل الذريع لكل جوالات المباحثات ومحاولات الصلح التى جرت برعاية الكويت وتحت إشراف المبعوث الأممى إسماعيل ولد الشيخ.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة