مرصد الأزهر يحمل "ترامب" مسئولية مقتل إمام بنيويورك لتصريحاته ضد المسلمين

الخميس، 18 أغسطس 2016 08:27 ص
مرصد الأزهر يحمل "ترامب" مسئولية مقتل إمام بنيويورك لتصريحاته ضد المسلمين المرشح الجمهورى دونالد ترامب
كتب ـ لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مرصد الأزهر الشريف فى أحدث تقاريره، إن معاداة المسلمين بالولايات المتحدة فى ارتفاع دائم منذ بداية الانتخابات الرئاسية الأمريكية بسبب تصريحات المرشح الجمهورى دونالد ترامب، الذى صرح بنيته لحظر دخول المسلمين، وتصريحه بضرورة غلق المساجد إثر عمليات إرهابية فى عواصم مختلفة، وهو ما أدى إلى ارتفاع نسب الهجمات على المساجد بالولايات المتحدة؛ حيث كانت المساجد هدفا فى نصف العمليات التخريبية بالبلاد منذ تلك التصريحات وحتى الآن.

 

وقدم المرصد تحليلا اعتمد فيه على ما نشر حول مقتل أحد الأئمة فى نيويورك، حيث نقلت وسائل إعلام عديدة بالولايات المتحدة الأمريكية –منها "الواشنطن بوست" و"سى إن إن" و"نيويورك تايمز"، أن إمام مسجد الفرقان "علاء الدين أكونجى" البالغ من العمر 55 عامًا ومساعده " ثراء الدين" البالغ من العمر 64 عامًا قد قتلا إثر إطلاق النار عليهما أثناء مغادرتهما للمسجد عقب صلاة ظهر يوم السبت 13 أغسطس، بأحد ضواحى مقاطعة كوينز فى نيويورك.

ولقى إمام المسجد مصرعه فى موقع الحادث، وهو بنغالى الجنسية ولديه سبعة أطفال، أما مساعده وهو بنغالى الجنسية أيضا، فقد نُقل إلى مستشفى جاميكا لكنه توفى بعد وصوله بقليل، طبقًا لما أوضحه المتحدث باسم المستشفى.

 

يأتى هذا فى حين لم تتمكن الشرطة من تحديد هوية الجانى بعد، إلا أن المفتش هنرى ساوتر، من إدارة شرطة نيويورك، ذكر بأنه جار  البحث عن المتهم حتى الآن، والذى وصفه شهود عيان بأنه أبيض اللون، طويل القامة ويرتدى قميصًا أزرقًا وبنطالًا قصيرًا.

 

ونشرت الشرطة مؤخرًا صورة تقريبية للجانى للمساعدة فى القبض عليه طبقًا لما نشره أحد المواقع، ولم تعلن الشرطة حتى الآن عن الدافع وراء تلك الجريمة.

 

وأكد سكان مقاطعة كوينز بأنها جريمة كراهية؛ حيث لم يكن للإمام ولا مساعده أى عداوات بل عرفا بالمسالمة والمحبة بين سكان المنطقة، وهو ما صرحت به ابنته عقب الحادث. كما ألقوا باللائمة على مرشح الرئاسة الجمهورى دونالد ترامب بسبب تصريحاته المعادية للإسلام والمثيرة لجرائم الكراهية واعتبروها سببًا فى مقتل الإمام ومساعده.

 

وذكر أحد سكان مقاطعة كوينز: "لا يوجد دافع خلف هذه الجريمة إلا الكراهية ضد المسلمين وأن المجتمع الأمريكى ليس بهذه الصورة لكن السر يكمن فى دراما دونالد ترامب التى خلقت شبح الإسلاموفوبيا". كما أوضح أنهم لا يشعرون بالأمان والاستقرار منذ مقتل الإمام إكونجى. هذا وقد تجمهر ما لا يقل عن 100 شخص مساء يوم وقوع الحادث لينادوا ويطالبوا بالعدالة.

 

وجدد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير" طلبه بضرورة تشديد الحراسة على المساجد وتأمين الشخصيات الإسلامية إثر الحادث، وكان المجلس قد دعا الحكومة الفيدرالية إلى ذلك بعد حادث أورلاندو الإرهابى فى يوينو الماضى وتزايد حدة الإسلاموفوبيا بالبلاد.










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

اتشطروا عاللى بيعصوا ربنا بمنتهى السمع و الطاعه لشيوخ الفتنه

الازهر ولغرض ما فى نفس الازهريين سايب خطابنا المتطرف و المتسبب فى الارهاب و سايب شبابنا ذكورا و اناثا يتغسل دماغهم حتى فى عقر دار الازهر، و متفرغ لاستنكار خوف الناس من الارهاب بدعوى الاسلاموفوبيا، وهو فى الحقيقه الارهابوفوبيا اللى مواجهته تكون بالقضاء على الفكر المتطرف و الثقافه التراثيه الهمجيه اللى الازهر تركها تتسلل لمناهجه و يتجرعها اجيال و ينطلقون بها كدعاه ليس فقط فى المساجد بل و فى المدارس و الجامعات و الصحف و التليفزيونات و النوادى الرياضيه بل و الترفيهيه و السياحيه، فانتجوا خلايا نايمه تنشط وقت اللزوم لتقوم بمنتهى السمع و الطاعه لقادتها بمعصية الله و ارتكاب كبائر ما حرم الله و الازهر كل اللى همه التكويش عالسلطه الدينيه اللى بتبيض بيضه دهب من الخليج!

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

صح النوم يا أزهر !!!

ما حدث هو نتيجة للتشدد الأعمى في الدين والإرهاب الذي نشره المتشددون من المسلمين في أرجاء الدنيا .. نحن كلنا مسؤلون والأزهر أولنا.

عدد الردود 0

بواسطة:

doban

زعلانين ليه

ترامب هو المعبر الحقيقي والصريح عن الفكر والسياسة الامريكية وكل اداره امريكية تنفذ ما يعلنه ترامب...لذا فاني اتمني فوزه حتي تكون الامور واضحه

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

الأزهر الذي كان شريفا

لماذا يرفض الأزهر خطبة الجمعة الموحدة والمكتوبة على الرغم من فائدتها للمجتمع في الفترة الراهنة؟ لماذا اجتمعت هيئة كبار العلماء ونددت وشجبت وهددت؟ أليست هذه هي الخطوة الأولى والسليمة في تطوير الخطاب الديني؟ الأزهر الحالي لا يريد إصلاحا للبلد بدليل محاربة كل من يدعو إلى تنقية التراث الإسلامي من الأفكار المتطرفة التي أوصلتنا إلى ما نحن فيه من تخلف وإرهاب سواء الموجودة في مناهجه الدراسية أو في بعض كتب التراث وأولها كتاب البخاري بحجة أنه أصح كتاب بعد كتاب الله!! .. لا تلوموا ترامب بل لوموا أنفسكم.

عدد الردود 0

بواسطة:

****** أحفاد الفراعنه ******

ألأزهر أخر من يتكلم ..يابتوع ألأونطه.

لو تركنا على جانب ماحدث فى 11سبتمبر 2000 وكل حوادث القتل وألأرهاب التى أرتكبها مسلمون فى أميريكا خلال عام أنقضى مابين تقجيرات وأستخدام أسلحه أليه وسكاكين وبلطات ..ألخ, وحوادث القتل الجماعى فى فرنسا وبلجيكا وألمانيا وباقى دول أوروبا, ومن الذى قام بأغتيال المستشار هشام بركات !!, كلهم إرهابيون من طلبة وخريجو ألأزهر الشريف ( 67 ) إرهابياً أزهريا, يادى الكسوف ياأزهر, طبيعى جداً أن يبدأ أهل أمريكا وأوروبا وبعد أن فرغ صبرهم أن يعلنوا غضبهم وأن يقوموا بأخد ألأمر بيدهم بعد أن كثرت العمليات ألأرهابيه التى يقوم بها مسلمون إرهابيون, وهناك عمليات أكثر قادمه ضد المسلمون فى العالم كله, ولا منظمة العلاقات ألأسلاميه ألأمريكيه حاتقدر تعمل حاجه, وسلملى على ألأزهر وبتوع ألأسلاموفوبيا وجرائم الكراهيه وإزدراء ألأديان وكل بتوع ألأونطه, وستستمر مياه النيل فى الجريان إلى ألأبد.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

المرصد الموقر

المرصد الموقر يحب يحمل مين مسؤليه مقتل الالاق من ضحايا الارهاب في العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

جورج

ترامب يا بطل يا راعبهم

تصدي للرعاع وطهر بلدك من الحشرات حتي لا يتحكم فيكم حثالة البشرية كما يحدث مع المسيحيين في مصر أضرب با ترامب واحنا معاك

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى صفوت

مرصد كعب عالى ، مابيشوفش غير امريكا

وياترى المرصد الموقر دة اللى صاحى قوى ومفنجل لقتيل امريكا ، ماقدرش يرصد طوال مايزيد عن عشرين او ثلاثين او حتى اربعين سنة الأحداث اللى بتحصل بعد "خطبة الجمعة" كل اسبوع على طول وعرض مساحة "مصر" المحروسة ؟ ، وخاصة فى قرى الصعيد ؟؟؟؟ وحنروح بعيد ليه ؟ دة ماسمعناش كلمة واحدة من خلال "المرصد عالى الوقار" عن مسلسل رمضان والعيد وعيد الثورة الداير على ارض "دولة إلمنيا" الشهيرة رافعة الألوية السوداء تحت ولاية "الملا - فضيلة المحافظ"، وللا المحافظةدى بعيدة عن مجال "الرصد" ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

ما هذا الكم من الحقد

اري ان جميع التعليقات السابقة تنم عن مدي الحقد علي الدين الاسلامي ولم تكن موضوعية اولا عندما كان المسلمون قادة للعالم كانت الدول وقاداتها الغير مسلمين يتوددون اليها ولم نسمع بهذه الاراء المتخلفة والتي تنم عن تعفن فكري الا عندما بعدنا عن ديننا وضعفنا فهل كان يجرؤ مثل هؤلاء علي الجهر بكرهيته للدين الاسلامي والاسلام ثانيا من يهاجمون الازهر ويشروا الي انه راعي الارهاب والفكر المتطرف لا لشيئ الا انه انكر من هم ينكرونه او اي عاقل ينكره " مثل ما انكر الحادث الارهابي الذي تعرض له رهبان كنيسة بفرنسا " واتسائل هل ترضون التعريض برأس الكنسيسة المصرية بهذه الطريقة ؟ ثالثا عندما انقد دين اي دين لا أخذ بعض ممن يتبعون هذا الدين واقول انظروا هذا هو فكر الدين والا فلنا في التاريخ الحديث والقديم العبر كل العبر فعلي سبيل المثال اسطورة الام تريزا والتي كانت ينظر اليها كمثل في الانسانية ولكن التاريخ والاحداث وما نشر منذ سنوات علي شاشات التلفزبون ومواقع النت اثبت عكس ذلك تماما فهل يحق لي ان اقول انظلروا هذا هو ما ينادي به الدين المسيحي

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن فوزى

مبروك ياامريكا - ترامب هو الريس

تصريحات هذا المرصد الموقر ستكون إضافة لرفع شعبية "ترامب" والتحول لتأييد إنتخابه رئيسا للولايات ، خاصة عندما يضاف للحسابات ان "هيلارى واوباما" هم من أنشأوا "داعش" ويقومون على تسليحها حتى اليوم من خلال قطر وتركيا ، مع إضافة ايضا تزايد العمليات الإرهابية فى اوروبا - فبكل هذه الحسابات ، سيكون إختيار ترامب هو الأرجح.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة