82 % من القراء يؤيدون تغليظ عقوبة المتلاعبين بالنقد الأجنبى بالسوق السوداء

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 07:55 ص
82 % من القراء يؤيدون تغليظ عقوبة المتلاعبين بالنقد الأجنبى بالسوق السوداء نتيجة الاستطلاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استطلاع للرأى طرحه "اليوم السابع" على قرائه الأعزاء تحت عنوان هل تؤيد سن تشريعات تغلظ عقوبة المتلاعبين بالنقد الأجنبى فى السوق السوداء، أيد غالبية القراء سن تشريعات تغلظ عقوبة المتلاعبين بالنقد الأجنبى فى السوق السوداء.

وأيد 82%من القراء سن تشريعات تغلظ عقوبة المتلاعبين بالنقد الأجنبى فى السوق السوداء، بينما رفض 16% من القراء سن تشريعات تغلظ عقوبة المتلاعبين بالنقد الأجنبى فى السوق السوداء، فى الوقت الذى أعرب فيه 2% من القراء عن عدم معرفتهم بموضوع الاستطلاع.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

ويا ترى ال16% المعارضين دول عاجبهم المضاربة على الدولار ولا خالف تعرف؟!

هل تغليظ العقوبة على المتلاعبين بالنقد الأجنبي حاجة وحشة مثلاً ولا إيه ؟ علشان يكون فيه 16% من القراء معارضين، أظن هي استمرار للحالة السائدة في البلد، معارضة أي شيء والتشكيك في كل شيء ، وعدم الرضا عن كل حاجة.

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد ألسيد على

كلما غلظت ألعقوبات كلما تفاقمت ألأزمة و أستفحلت

هذا هو ألجهل بعينة فإذا كان تغليظ ألعقوبة على ألمتاجرة فى ألعملة هو ألحل لكان ألكثير من بلدان ألعلم جعل عقوبتها ألأعدام فلماذا لم تفعل فينزويلا أو ألروسيا أو إيران أو ألعراق أو حتى بريطانيا هبط ألجنية لأدنى مستوى ...ألخ و لكن للأسف ألشديد فى مصر عندما نجد مشكلة لا يمكن أعلان ألأسباب ألحقيقية من أجل إيجاد ألحل ألصحيح لها بل نعمل جاهدين لإيجاد أسباب وهمية نتخذها كاشماعة نعلق عليها فشلنا. و ألأمر من ذلك أن أجهزة ألأعلام تقف بألطبلة و ألمزمار لكل متكاسل أو جاهل يصدر قوانين غير صحيحة أو منطقية. للعلم ألدولار لم يرتفع عالمياً كما هو ألحال فى مصر و لكن ألجنية هو ألذى إنخفض ليس للدولار و لكن لجميع ألعملات ألأخرى ألأجنبية و ألعربية. ألسبب فى ذلك هو ضعف ألأقتصاد ألمصرى من ناحية و من ناحية أخرى هو رفض ألمصدر ألأجنبى للجنية ألمصرى بسبب تثبيت سعر ألجنية و ليس ألدولار كما تعتقد ألأغلبية. فعلى سبيل ألمثال إذا كنت مستثمر أجنبى و لنفترض خطوط طياران أجنبية حققت إيراد 100 مليون جنية مصر سوف يحول ألبنك ألمركزى إيرادات ألشركة للدولار بسعر 883 قرش فى حين أن ألمفروض تحويل إيرادات ألشركة بسعر 1275 قرش للدولار و هذا سبب من أسباب أنهيار ألأقتصاد ألمصرى. فأول خطوة للأصلاح ألأقتصادى و لابد أن تسبق قرض ألبنك ألدولى هو تحريرسعر صرف ألدولار و أطلاق حرية تحركة إلى ألداخل و ألخارج بدون شرط أو قيد كما كان معمول بة قبل ثورة يناير. خلاصة ألكلام أنة كلما غلظت ألقوانين و قيدت حركة و سعر ألدولار كلما أنهار ألجنية ألمصرى و فقد قيمتة ليس خارجياً فقط و بل داخلياً أيضاً كما حدث لليرة ألبناني أو للريال ألايرانى.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

تحيه لتعليق 2)* اما تعليق 1)* فهو حافظ مش فاهم* الدولار اصبح كأى سلعه خاضع سعره للعرض والطلب

** الحل البوليسى سيجعل المشكله تتفاقم مثلما كانت فى ثمانينات القرن الماضى ,,, وسوف يهرب المستثمر الاجنبى ,,,, ويقلق المستثمر المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيـا مصـر

الحكومة هى السبب

يا نهار أبيض 16% من المصريين بيتاجروا فى العملة غير عابئين بمصلحة الوطن .. السبب هى الحكومة التى لم تجد غضاضة فى ارتفاع سعر السوق السوداء 50% عن السعر الرسمى أمام أعينها فى وقت ساد فيه الكساد كل الأسواق مما دفع الكثيرين للمشاركة فى الميغة و أيضا المغتربون الذين وجدوا استفادة فى تحويل أموال اكثر لذويهم عن طريق القنوات غير الشرعية ناهيك عن تشكيل تجار العملة لشبكات تغطى جميع انحاء مصر لأن هامش الربح كبير يسمح بوجود وسطاء لكل تاجر و أخيرا بعد ان استفاقت الحكومة من غفوتها يطالب تجار الصرافة بأيام عطلة و تقليل ساعات العمل اليومية للهروب من ملاحقات الشرطة لهم عبر منافذهم الرسمية الى المنافذ الفعلية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة