بالصور.. "دماء على الأسفلت".. تفاصيل مصرع 22 فى حادث تصادم بطريق ميت غمر - بنها نتيجة اصطدام أتوبيس وسيارة ميكروباص.. نقل 13مصابا لـ4 مستشفيات منهم 4 حالتهم خطرة..و"اليوم السابع" ينشر أسماء المصابين

الإثنين، 15 أغسطس 2016 07:01 م
بالصور.. "دماء على الأسفلت".. تفاصيل مصرع 22 فى حادث تصادم بطريق ميت غمر - بنها نتيجة اصطدام أتوبيس وسيارة ميكروباص.. نقل 13مصابا لـ4 مستشفيات منهم 4 حالتهم خطرة..و"اليوم السابع" ينشر أسماء المصابين جانب من الأتوبيس المتسبب فى الحادث
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى 22 مصرعهم، وأصيب 13آخرين، فى حادث تصادم بطريق ميت غمر-  بنها بمحافظة الدقهلية، بعد تصادم أتوبيس – مينى باص-  لنقل الركاب وسيارة ميكروباص.
 
 
وأكد الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تم نقل 8 جثث إلى مستشفى ميت غمر، و4 آخرين لمستشفى أجا، و4 لمستشفى السنبلاوين العام، وآخر لمستشفى دماص.
 
 
وأضاف كيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تم نقل 13 مصابا، إلى مستشفى ميت غمر المركزى، واختلفت إصابتهم ما بينهم جروح قطعية وكسور وكدمات، مشيراً إلى وجود 4 حالات فى حالة خطرة.
 

الأتوبيس
 وطالب مكى، برفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات، بالإضافة إلى وضع كل الإمكانيات لخدمة المصابين، وتوفير أكياس دم لكل مصاب يحتاج له.
 
 
 
وفى السياق ذاته، توجه حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، إلى ميت غمر، لمتابعة آثار حادث التصادم، والوقوف على ملابسات الحادث.
 

واجهة الميكروباص محطمة
 
كان اللواء مصطفى النمر مدير أمن الدقهلية،  تلقى إخطاراً من اللواء مجدى القمر، مدير مباحث المديرية، بوقوع حادث تصادم على طريق ميت غمر القاهرة ، أمام قرية بشلا التابعة لمركز ميت غمر.
 
 
 
 وعلى الفور انتقل ضباط الحماية المدنية والإنقاذ البرى  الى مكان الحادث، وكشف الفحص الأولى أن الحادث سببه اختلال فى عجلة القيادة بالسيارة رقم ( د ع أ 8943 ) أجرة ميني باص، نتيجة انفجار إحدى إطاراتها ، وانحرفها تجاه السيارة رقم ( د ط ر 5643 ) أجرة مينى باص.
 
 
 كانت السيارة  فى طريقها لمدينة المنصورة، واصطدمت بعامود إنارة بالجزيرة  الوسطى، مما أدى لعبورها إلى الطريق المقابل واصطدامها بالسيارة رقم ( د ل أ 1587 ) أجرة ميكروباص باتجاه ميت غمر، مما نتج عنه مصرع 22  وإصابة 13 آخرين، وتم نقلهم إلى مستشفيات ميت غمر وأجا والسنبلاوين ودماص.
 
 
 وتم إخطارا شركة الكهرباء ، وتم رفع آثار الحادث من على الطريق، وذلك لإعادة حركة المرور إلى طبيعتها، وتم التحفظ على السيارات.

جانب من الأتوبيس المتسبب فى الحادث
 
وينشر "اليوم السابع" أسماء 11 من المصابين فى الحادث، وهم،  كالتالى: ريتاج كمال إبراهيم 4 سنوات، مصابة بجروح واشتباه فيما بعد الارتجاج، وأنس محمد متولى 28 سنة بالعناية المركزة، ويوسف أحمد إبراهيم 54 سنة، مقيم بسندوب، مصاب بارتجاج فى المخ، وأحمد جمال محمد أبو راية 25 سنة بكفر المندرة، ومنى صبرى العمروسى 50 سنة، مقيمة بأجا، مصابة بكسر فى الضلوع، وعبير أسامة الباز 21 سنة مقيمة بدمياط، مصابة بكدمة فى الوجه والأنف، وأشرف محمد الشرباصى 20 سنة، مقيم بفارسكور محافظة دمياط، وأمجد البدرى أحمد 19 سنة، ومقيم بالزرقا دمياط، مصاب بكدمات متعددة، وحسن صابر حسن 28 سنة بدمياط، مصاب بجرح فى الرأس واشتباه بكسر فى الفقرات، ووليد منصور الغريب إبراهيم محمد 50 سنة، مقيم بالمحلة، مصاب باشتباه نزيف داخلى، وأحمد سلامة رزق.
 
 

الطريق الذى وقع به الحادث

الميكروباص
 

قوات الأمن تتوجه لمكان الحادث
 

الأتوبيس محطم

قوات الأمن فى مكان الحادث

قوات الأمن تتابع التحقيقات 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى للأسف

مصر بلد الحوادث واذهاق الارواح

كل يوم حادثه والشعب حيخلص فى حوادث الطرق والحكومه بتقولك خللى الشعب يخف قولنا انه يجب فحص الاطار للسياره فى وحده المرور وعمره الافتراضى والمصيبه ان العسكرى اللى فى الصوره بيضحك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعيد

مافيش رقابة على الطرق السريعة ، اين رجال شرطة المرور؟ ككل دول العالم ، مافيش مريحين

فى كل دول العالم الامصر تجد رجال المرور منتشرين على الطرق السريعة بموتوسيكلات لمتابعة السيارات المسرعة ، اين شرطة المرور فى مصر؟ معندناش هذا النظام ، عساكر من الامن المركزى هم الذين ينظمون المرور بالشوارع مع بعض امناء الشرطة الذين يقفون فقط لسرعة عبور عربه وزير او مسؤل

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

كيف نوقف نزيف الاسفلت ؟

الفكرة ليست جديدة و سبق طرحها و هي تزويد الميكروباسات و الاوتوبيسات و كل وسائل نقل الافراد بمحدد السرعة و هو جهاز يمنع السائق من تجاوز سرعة معينة حيث لن يستجيب له الموتور. اما الكلام عن حملات تفتيشية و رادارات و غيرها فلن تنجح لفساد الذمم و انتشار الرشوة. هل تم اخذ عينات من السائق لتحليل المخدرات ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

مافيش نظام ومعايير مرورية وشعب عايز يتعلم أنظمة المرور

المرور والشوارع تحتاج لثورة والشعب يحتاج لتعلم قواعد السواقة الأمنه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عوض

(أين محدد السرعة ياهوووووووو)

نناشد المرور بإلزام سيارات الأجرة والنقل خاصة بتركيب محدد سرعة وتغليط العقوبة على من يخالف ذلك فأثناء قيادتى لسيارتى الملاكى معطم سيارات النقل والأجرة (مكروباص ) تتعدى سرعتهم 120 ، 120 كم وعلى يسار الطريق وغالبا" ما يسيرون سويا" سيارتان يميمن ويسار فيغلقون الطرق ويتسببون فى إذهاق أرواح الناس ، فهل من مستمع ولا إحنا بننفخ فى قربة مخرومه يابلد عايزه الولد !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

طريق المنصورة

طريق من أسوأ طرق مصر تكاتك وكارو وسيارات النقل بانواعها الخفيف والتقيل خصوصا التريلات الحمير والبهائم التي تتحرك عكس الاتجاه والجرارات الزراعية عكس الاتجاه والتكاتك حدث ولاحرج ولايوجد مرور الا على الورق فقط نسمع عن دوريات المرور في الدول المحترمة اما في مصر فهي بدعه لذلك لانستغرب لما يموت المئات او حتى الالاف فالسبب الحقيقي انه لايوجد نظام مروري صارم ولا دوريات مروريه اهم شئ هو الكمين والقاء النظرة على الرخص السؤال متى نرى نظام مروري بالمعنى الصحيح في مصر ولن نقول مثل اوروبا او غيره هناك دول الخليج التي يوجد بها مرور هو الارقى في المنطقة فلماذا لانستفيد منهم هل عيب ام اعتراف ان مرور مصر في غيبوبه .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/مجدي المصري -القاهرة ...

طالما لا يطبق قانون المرور فماذا ننتظر ؟؟؟

للأسف مصر من أكبر دول العالم في حوادث الطرق والسبب معروف عدم تطبيق قانون المرور على المخالفين والفساد المستشري بإدارات المرور .فهل يعقل أن نتجاهل تطبيق القانون على المخالفين وتطبيق قانون الدية على القتل الخطأ وإعادة هيكلة شركات التأمين على السيارات .للأسف فساد أفراد بإدارات المرور لابد من القضاء عليها وتسيير دوريات بالشوارع والطرق لحفظ الأمن وحفظ النظام بالطرق والشوارع والتشديد على أفراد الشرطة بتوقيع المخالفات على المخالفين مهما كان موقعه .للأسف توجد مافيا من كبار تتاجر في رخص القيادة وشطب المخالفات والكل يعلم بذلك .علاوة على مخالفات من تلقي الرشاوي وفرض الاتاوات على السائقين نظير التغاضي عن تحرير المخالفات .ناهيك على طريقة قيادة سيارات الأجرة والميكر باص والنقل في الشوارع وارتكاب كافة المخالفات بدون اي رادع وكأن الطريق ملك لهم .معظم قائدي السيارات أما جاهلين لقانون المرور أو أنهم يقودون بدون أدنى اهتمام نظرا لعدم احترامهم لأي شيء. فلو تم تحرير مخالفات رادعة لكل من من ينتهك قانون المرور لما تجرأ سائق على مخالفة السير .فهل يعقل لو صدمت سيارة بأخرى يتم حبس السائقين سواء المخطىء أو المتضرر .وان طالب المتضرر بحقه في تصليح سيارته سواء من المتسبب أو شركة التأمين لا بأخذ شيء سوى الخسارة والبهدلة وكله بسبب عدم التطبيق السليم لإجراءات التأمين..شوفوا الدول التي بجوارنا كيف تتعامل مع قوانين المرور .عملت بالإمارات التي بها قانون رائع للمرور يضمن حق الجميع ويكفل أحترام السائق للقيادة والطريق وتعويض المتضرر سواء من تصليح أو استبدال سيارة أو دفع تعويض أو دفع دية القتل الخطأ والتلفيات وحق الطريق. لماذا لا نستعين بخبرات هذه الدول وتطبقها عندنا .وكفانا التسيب الذي نحن فيه خاصة ممن يفترض بهم انهم يحافظون على الأمن. فهل يعقل أن أفراد الشرطة أنفسهم يخالفون القانون ؟؟وأين تطبيق نظام النقاط السوداء على المخالفين وسحب الرخص والسيارات لمن يكرر تحديه لمخالفة القيادة .علاوة على القانون العقيم بأحكام الحبس على متسببي الحوادث بسنوات معدودة لا فائدة منها للمتضررين. لابد من تطبيق قوانين رادعة تضمن حق الجميع وأولهم المتضرر من دفع دية القتل وأجبار المتسبب بتصليح كافة التلفيات التي أحدثها بالآخرين.

عدد الردود 0

بواسطة:

عايش ميت

حادث ميت غمر

في مرور مصر بس بيقفوا ياخدو فلوس وبس سوا مخالف او غير مخالف مخالفة 250 مفيش معايا خلاص هات 150 وعدي هو دا شغله عمل فلوس كام النهاردة مش مهم احنا نموت ولا لا............

عدد الردود 0

بواسطة:

منة احمد

الحادث

ربنا يرحمهم ويصبر اهله

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مصرى عمل ويعمل لشركات عالميه لضبط المخالفات اليا

الفساد بمصر يمنع مصر من حصولها على مشروع ضبط المخالفات المروريه اليا مجانا

بحكم عملى اقنعت احد الشركات العالميه لعمل مشروع ضبط الى للمخالفات المروريه بنظام تقوم فيه الشركه بعمل الكاميرات الازمه لمصر مقابل تحصيل نسبه من الدخل السنوى لعدد من السنوات يتفق عليه ثم يصبح المشروع بالكامل بعد ذلك ملكا لمصر ...والله حضرت الشركه ومديرها ظل لمده طويله وتعرض للابتزاز وأشياء تعلمونها بمصر والكل يطلب أشياء تحت الترابيزه ليمكنه من مقابله احد بالوزارات المعنيه..هذا التصرف غير مقبول من قبل هذه الشركات العالميه ورفضوا التجاوب ممثلى الفساد بمصر وفضلوا العوده من مصر دون الوصول لاى اتفاق غير شرعى...انا بريدى الالكترونى لدى اليوم السابع ولو فيه خد من الحكومه جاد فى الخصول على مثل هذا المشروع فى مصر محانا ياتواصل معى وجاهز لاحضار الشركه خلال شهر لمصر نره ثانيه ولتقديم خبرتى الكبيره حدا بهذا المحال مجانا مجانا مجانا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة