على لطفى رئيس الوزراء الأسبق: قرض "النقد الدولى" يحمل مزايا لاقتصاد مصر

الخميس، 11 أغسطس 2016 09:59 م
على لطفى رئيس الوزراء الأسبق: قرض "النقد الدولى" يحمل مزايا لاقتصاد مصر على لطفى السيد رئيس الوزراء الأسبق
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور على لطفى الخبير الاقتصادى ، رئيس الوزراء الأسبق ، أن توقيع مصر على اتفاقية للحصول على قرض من صندوق النقد الدولى كله مزايا ، تتمثل فى بناء الثقة فى الاقتصاد المصرى ،وأنه قادر على التعافى والنمو ، وإعطاء طمأنينة للمستثمرين .

وأضاف رئيس الوزراء الأسبق فى تصريح لـ"اليوم السابع " أن حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولى بقيمة لـ12 مليار دولار سيساهم فى توفير النقد الأجنبى ، وزيادة الاحتياطى الأجنبى لدى البنك المركزى ، مشيرا إلى أن بعد حصولنا على القرض يمكننا أخذ قروض من الصندوق بطريقة ميسره .

وأبدى الخبير الاقتصادى تخوفه من ارتفاع الأسعار فى السوق، مشددا على أنه يجب على المسئولين تحمل المسئولية ورفع الأعباء عن المواطنين البسطاء .

 

 










مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

استاذى بالجامعه د\ على لطفى ,,, لكن ال 12 مليار $ ,, على مدى 3 سنوات ,ارجو عدم الوقوع ف الفخ

وديوننا الخارجيه 93 مليار --$ --حسب كلام السيد محافظ البنك المركرئ..عموما نريد اخصائييين من خبراء الاقتصاد ولا بد من حمايه اجتماعيه للفقراء ومعدومى الدخل

عدد الردود 0

بواسطة:

د/محمد الصباغ

أستاذي أخطأ كثيرا

أ د على لطغي كان يدرس لنا اقتصاد سياسي سنة 72 في كلية الآداب جامعة عين شمس وكان أستاذا بمعنى الكلمة لكنه تحول بعد أن وصل إلى كرسى الوزارة تم رئيس وزارة وتكررت نفس الأخطاء وكأنه لا درس ولا علم إقتصادا في عمرة لأنه يسمع ما يملى عليه دون أن يناقش أو يفهم , فالصدوق باب الدين لكل بلدان العالم التي لجأت إليه , ومرات عديدة نسمع كلامة وتورط في مشاكل اقتصادية ولا تعتبر , وكأنا لنا مؤمنين لأن المؤمن لا يلدغ من جر مرتين , ونحن طيلة عمرنا تلدغ ولا نتعلم أبدا وفي مقدمة الصف د. على بك لطفي .

عدد الردود 0

بواسطة:

زويل كلية التجارة

ده مش لمصر فقط

بل للعالم العربى عوائل وملوك وسلاطين والغربى لأ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

السادة الكبار

انت فيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة