لكل أم عاملة.. الشروط الـ6 لاختيار الـ Nany المناسبة لطفلك "ما تتسرعيش"

الأحد، 17 يوليو 2016 01:00 م
لكل أم عاملة.. الشروط الـ6 لاختيار الـ Nany المناسبة لطفلك "ما تتسرعيش" مربية أطفال
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختيار مربية لطفلك، وخاصة أن كان فى سن صغيرة لا تتعدى الأشهر بعد، مهمة صعبة وتحتاج للكثير من التركيز والحكمة والتروى، خاصة إذا كنتِ أم عاملة بحاجة لمربية تثقين بها، ويمكنك تركها مع طفلك وانت مطمئنة، لذلك عليكِ اتباع مجموعة من الخطوات الواضحة قبل اختيار المربية أو الـ"Nany" الملائمة لنفسية طفلك، ولظروف حياتك وأيضاً لقدرتك المادية.


الخطوة الأولى ..حددى أولوياتك


قبل رحلة البحث عن المربية المناسبة عليكِ أولاً تحديد أولوياتك أثناء اختيارها، جلسة مناقشة موسعة مع الأب ضرورية للغاية قبل الاختيار، حددى ما تحتاجينه من المربية، إلى أى مدى تحتاجين للحرية والاستقلالية فى شخصيتها التى ستنعكس بالتالى على شخصية طفلك؟، وإلى أى مدى تحتاجينها متعلمة أو من طبقة اجتماعية معينة؟، عليكِ أيضاً بوضع شروطك قبل البحث وفقاً لمعرفتك بشخصية طفلك مهما كان سنه.

الخطوة الثانية .. البحث قبل الاختيار..


اسألى معارفك ..


قبل خطوة اختيار المربية، عليك إجراء الكثير من البحث والأسئلة، ابدأى أولاً بدائرة معارفك، عائلتك وأصدقائك، فالتوصية من قريب أو صديق خاض التجربة قبلك ضرورية وهامة، وستقطع شوطاً طويلاً من القلق فتوصيات الأصدقاء والمعارف هامة أثناء الاختيار.

ابحثى فى شركات توظيف متخصصة ..


البحث فى شركات التوظيف المتخصصة لتعيين المربيات، أمراً هاماً، قومى بالبحث عن شركات ومنظمات خاصة موثوق بها، تأكدى من مصادر هذه الشركات وملاكها، وحاولى البحث عن أم خاضت التجربة مع الشركة نفسها من قبلك للتأكد من جودة وكفاءة العاملين بها.

ابحثى على النت ..


سيرش موسع على الانترنت هو ما تحتاجينه للعثور على المربية المناسبة، فهناك الكثير من المواقع المتخصصة التى تقدم السير الذاتية للمربيات، إلى جانب البحث على السوشيال ميديا، وعن تجارب السيدات الاخريات قبل التجربة لتجنب أخطاء الاختيار، واحرصى دائماً على السؤال والتأكد بنفسك ..

الخطوة الثالثة .. الانترفيو أو مقابلة العمل


على عكس ما تظن بعض الأمهات، أن المربية لا تحتاج لمقابلة عمل رسمية قبل تعينها، وفى الواقع مقابلة العمل والجلوس مع المربية قبل قبولها أمر حتمى وضرورى، حاولى طرح كل الأسئلة التى تمكنك من التعرف على شخصيتها وطريقة تفكيرها، وابتعدى عن اختيار المربية التى تعمل فى هذا المجال للمرة الأولى، وعليكِ أيضاً التأكد من اختيار مربية متعلمة ويفضل ان تحمل شهادة عليا، وطريقة حديثها ونظافتها الشخصية وأسلوبها فى الكلام والحركة وحتى أسلوبها فى الضحك والفكاهة، عناصر أساسية يجب عليكِ التركيز فيها لأنها ستعود على طفلك فى النهاية.

الخطوة الرابعة .. عرفيها على طفلك ..


أثناء المقابلة حاولى وضع طفلك بصحبتك حتى وان كان عمره لم يبلغ العام الواحد، وذلك سيمكنك من ملاحظة أدائها مع الطفل بشكل مبكر، وان تستشفى ما يمكن أن تخفيه المربية التى قمتِ باختيارها للحصول على الوظيفة.


الخطوة الخامسة .. التجربة أولاً


لا تتركى طفلك مع المربية التى قمتِ باختيارها منذ اليوم الأول، عليك قضاء بعض الوقت معها بصحبة طفلك، تظاهرى أنك منشغلة واتركيها معه فى غرفة قريبة وقومى بمراقبة تصرفاتها معه، واستمرى فى الملاحظة عدة أيام أو اسابيع لالتقاط الأخطاء، والتأكد من طريقة معاملتها لطفلك.

الخطوة السادسة .. استمعى لشكاوى طفلك


إذا كان طفلك فى عمر يسمح له بالكلام أو التعبير، فاستمعى جيداً للشكاوى من مربيته الجديدة، لا تتعاملى مع حديثه بتجاهل أو تعالى، لأن الطفل هو أكثر من يمكنه تحديد ما تفعله هذه المربية بشكل حقيقى، والعكس، وإذا شعرتِ ان المربية غير محببة لقلب طفلك اعترفى بالاختيار الخاطئ وابدأى رحلة بحث جديدة.



موضوعات متعلقة ..


بالصور.. أولياء أمور يتهمون حضانة بالغردقة بتعذيب الأطفال حرقا فى مناطق متفرقة بالجسم.. 4 محاضر بالواقعة والنيابة العامة تتهم الإدارة والمربية بالإهمال لترك البوتاجاز مشتعلا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة