كلاكيت للمرة السابعة.. انتخابات نقابة الفنون التشكيلية مهددة بالفشل

السبت، 16 يوليو 2016 08:00 م
كلاكيت للمرة السابعة.. انتخابات نقابة الفنون التشكيلية مهددة بالفشل حمدى أبو المعاطى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حمدى أبو المعاطى، نقيب الفنانين التشكيليين، إن النقابة تستعد فى الوقت الحالى للإعلان عن الموعد المحدد لفتح الباب لإجراء العملية الانتخابية لاختيار نقيب التشكيليين، خلال شهر سبتمبر 2016 للمرة السابعة.

وأوضح "أبو المعاطى" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن الجمعية العمومية قد أقرت بإجراء العملية الانتخابية فى موعدها المقرر بالقانون القديم الذى يستلزم حضور 50 % من أعضاء نقابة الفنون التشكيلية لاكتمال النصب القانونى، وإذا لن يكتمل ستطلب الإعادة بـ 25 %فقط.

وأكد "أبو المعاطى" أنه سبق وتقدم بطلب إلى الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، لتعديل اللائحة القانونية لانتخابات نقابة الفنون التشكيلية لتخفيض عدد حضور الانتخابات وإرسالها على مجلس النواب لإعادة النظر.
وأضاف "أبو المعاطى" أن مجلس النواب إذا وافق على تعديل القانون قبل الإعلان عن الموعد المحدد لإجراء العملية الانتخابية، سوف يفعل القانون الجديد وإذا لم يعلن فسيتم إجراء الانتخابات بالشكل القديم.

وأشار "أبو المعاطى" إلى أن النقابة سوف تستعد لإرسال رسائل بريدية لأعضاء نقابة الفنون التشكيلية لإخطارهم بالموعد المحدد، هذا بالإضافة إلى إرسال رسائل عبر هواتفهم الشخصية، موضحا أن على الأعضاء المرشحين لمنصب نقيب التشكيليين بث رسائل لتحفيز باقية الأعضاء للإدلاء بأصواتهم.

الجدير بالذكر أن المرشحين لمنصب نقيب التشكيليين، الدكتور أشرف رضا أستاذ بكلية الفنون الجميلة، والنحات طارق الكومى، والفنان التشكيلى هيثم عبد الحفيظ، والفنان التشكيلى طه القرنى، والفنان التشكيلى عبد الفتاح البدرى.



موضوعات متعلقة ..


أبوالمعاطى: نقيب التشكيليين الجديد لن ينجح إلا بالقانون وعملت بمفردى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة