"تقصى توريد القمح": نسعى لمواجهة استنزاف الدعم

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 05:00 ص
"تقصى توريد القمح": نسعى لمواجهة استنزاف الدعم مجدى ملك رئيس لجنة تقصى حقائق توريد القمح
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مجدى ملك، رئيس لجنة تقصى حقائق توريد القمح، أن اللجنة لها هدفين هو إعادة تصويب منظومة توريد وتخزين وطحن القمح على اعتباره محصول استراتيجى حتى الوصول إلى المستهلك فى صورة رغيف خبز، مشيرا إلى أنه لابد من معالجة بعض قطاعات مؤسسات الدولة وهيكلتها لأن المنظومة بشكلها الحالى هى السبب الرئيسى وراء ما يحدث فى استنزاف للدعم.

وشدد لـ"اليوم السابع" أن الهدف الثانى هو كشف الحقائق للرأى العام المصرى ومحاسبة كل المسئولين المتورطين فى تلك الأزمة، الذى نرى أنه تسبب فى إهدار مليارات وليس ملايين من الدعم المقدم من الحكومة للفلاح المصرى.

وأضاف أن اللجنة ستقوم برفع تقرير إلى الدكتور على عبد العال بعد انتهاء أعمالها أى فى موعد أقصاه 27 يوليو، لأن المفترض أن لجنة تقصى الحقائق لا يزيد عملها عن شهر.

وأشار إلى أن اللجنة تستمع إلى خبراء فى هذا الشأن من مسئولين ووزراء سابقين لمنع هذا الاستنزاف الذى يؤثر على ميزانية الدولة فى هذا القطاع.




موضوعات متعلقة


- ماذا تعنى فضيحة فساد توريد القمح؟.. الاستيلاء على دعم الفلاحين.. واستمرار استيراد المحصول بالعملة الصعبة.. وغياب رقابة الحكومة.. والحاجة الملحة لتغيير منظومة الدعم.. و5 مليارات جنيه محصلة المخالفات


- مفاجآت جديدة بفساد القمح.. "عبد العال" يطالب تقصى الحقائق بعدم إصدار بيانات صحفية.. ومصادر: 28 مليون جنيه مخالفات بصومعة شقيق النائب طارق حسانين.. ورئيس اللجنة: لن نجامل أحد ولا تستر على الفساد













مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة