مصر للبترول تضخ 23 مليون لتر وقود لتأمين عودة المواطنين من إجازات العيد

الأحد، 10 يوليو 2016 11:15 ص
مصر للبترول تضخ 23 مليون لتر وقود لتأمين عودة المواطنين من إجازات العيد مصر للبترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد شعبان، رئيس شركة مصر للبترول، إن معدلات ضخ المنتجات البترولية من بنزين وسولار لمحطات تموين الوقود، بلغت 23 مليونا و200 ألف لتر يوميا، موضحا أن هذه الكميات يتم ضخها يوميا وفقا لاحتياجات السوق المحلى طوال عيد الفطر المبارك، حتى انتهاء الإجازة وعودة المواطنين من المحافظات.

وأضاف رئيس شركة مصر للبترول، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تضخ 8.2 مليون لتر بنزين بنوعية يوميا، منها 6 ملايين لتر بنزين 80 و2.2 مليون لتر بنزين 92، بينما تضخ 15 مليون لتر سولار، موضحا أنه فى الأعياد والمناسبات يقل استهلاك السولار.

وأشار رئيس شركة مصر للبترول، إلى أن عمليات الضخ من قبل الشركة، تتم بناء على خطة تحدد احتياجات السوق المحلى، والأماكن الأكثر استهلاكا فى مثل هذه المناسبات، موضحا أن هذه الكميات تفوق المعدلات الطبيعية، ولذلك هناك استقرار تام فى محطات تموين الوقود.

وكان المهندس محمد شعبان، قد أكد لـ"اليوم السابع"، أن هذه المعدلات الكبيرة التى تضخها الشركة خلال عيد الفطر هى نفس الكميات التى تم إمداد السوق المحلى بها فى شم النسيم، حيث إن مثل هذه المناسبات تشهد تنظيم المواطنين لحفلات جماعية.

وأوضح أن خطة الشركة تركز فى الضخ على الطرق السريعة والرئيسية التى تربط بين المدن والقرى وطرق الساحل الشمالى والغردقة والعين السخنة والأماكن المحيطة بالحدائق والمنتزهات.


موضوعات متعلقة..


البترول تضخ 35 ألف طن سولار لسد احتياجات المواطنين فى ثانى أيام العيد

إيجاس: ارتفاع معدلات تشغيل السيارات بالغاز الطبيعى لـ4.6 ألف سيارة بالمنوفية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة