وزير التعاون الألمانى: ندعم مصر فى مسارها الإصلاحى

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 12:07 م
وزير التعاون الألمانى:  ندعم مصر فى مسارها الإصلاحى سحر نصر ووزير التعاون الإنمائى الألمانى الدكتور جيرد موللر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت السفارة الألمانية بالقاهرة بتسليط الضوء على لقاء وزير التعاون الإنمائى الألمانى، الدكتور جيرد موللر، ووزيرة التعاون الدولى المصرى، الدكتورة سحر نصر، فى برلين قبل أيام، وهو اللقاء الذى بحث زيادة التعاون فى مجال السياسة الإنمائية المشتركة بين الجانبين الألمانى والمصرى.

وقالت السفارة فى بيان لها إن ألمانيا سوف تدعم مصر في مساعيها من أجل الإصلاح في مجالات التأهيل المهني، ودعم التشغيل والتنمية الريفية. وعلاوة على ذلك سوف يتعاون البلدان لدعم إنتاج الطاقة المتجددة وإدخال إصلاحات على قطاع المياه.

وتعهدت ألمانيا بتوفير 151 مليون يورو في الفترة ما بين عامي 2016 و2017، حيث سيكون ثلثي المبلغ في هيئة قروض.

وحسب البيان، أكد الوزير موللر على أهمية التعاون الإنمائي الألماني المصري كمساهمة في استقرار المنطقة، قائلاً: "ندعم مصر في مسارها الاصلاحي الذي تنتهجه. وان التشغيل وإتاحة فرص اقتصادية أمام الشباب وكذلك وجود مجتمع مدني يتسم بالحيوية تشكل المعطيات الحاسمة لمصر مستقرة وتتمتع بالرخاء، وهي معطيات ذات أهمية أيضاً للمنطقة بأسرها".

كان الوزير الألماني قد اتفق مع الرئيس السيسي خلال زيارته إلى مصر في نهاية عام 2015 على تشكيل لجنة حكومية للتعاون الإنمائي هدفها زيادة التعاون الثنائي والحوار السياسي بين البلدين.


موضوعات متعلقة:


- وزيرة التعاون الدولى تصل القاهرة بعد ترأسها وفد مصر باجتماعات اللجنة المشتركة ببرلين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة