المعارضة الفنزويلية تطالب بتسريع إجراء استفتاء للإطاحة بمادورو

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 06:03 م
المعارضة الفنزويلية تطالب بتسريع إجراء استفتاء للإطاحة بمادورو صورة من تقرير الصحيفة الإسبانية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة كلارين الإسبانية إن المعارضة الفنزويلية تواصل ضغطها على الحكومة وتطالب بتسريع إجراء استفتاء للإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو فى ظل تفاقم الأوضاع الاقتصادية والأمنية فى البلاد.

وقالت الصحيفة إن المعارضة الفنزويلية خرجت فى مظاهرة حاشدة فى العاصمة كاراكاس رافعين شعارات مناهضة لمادورو وحكومته ، وطالبوا بإجراء استفتاء ورفعوا شعار "حق من حقوق الشعب"، وخرجت المظاهرات فى 22 مدينة أخرى للمطالبة للحكومة باحترام الشرعية للتوقيعات التى تم جمعها منذ أسابيع لطلب استفتاء للاطاحة بمادورو .

وقال زعيم المعارضة جيسوس توريالبا إن "هذه الأزمة لن تحل مهما قالت الحكومة ، ومهما قالت المعارضة ، ولكنها ستحل على أيدى الفنزويليين فقط ، بتنظيم انتخابات مسبقة بحسب ما يقوله الدستور الفنزويلى ، وهذا يعرف بالدعوة للاستفتاء.

وأضافت الصحيفة أن نحو مليونى مواطن فنزويلى وقعوا على الموافقة على إجراء استفتاء لعزل الرئيس مادورو ، وقبل أسبوع قامت السلطات بإلغاء اجتماع كان من المقرر أن يتناول هذا الإجراء بين السلطة الانتخابية والمعارضة.


موضوعات متعلقة..



- هل قتلت أمريكا تشافيز؟.. وسائل إعلام فنزولية تتهم واشنطن بالتآمر للتخلص من عدو الإمبريالية.. وصحف تكشف: خطة أمريكية من 2003 للقضاء على رئيس فنزويلا بالسرطان.. وهوجو اتهمها بإصابة 4رؤساء بالمرض القاتل











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة