قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل 8 فلسطينيين بينهم 4 أطفال وزوجة أسير

الجمعة، 06 مايو 2016 09:34 م
قوات الاحتلال  الإسرائيلى تعتقل 8 فلسطينيين بينهم 4 أطفال وزوجة أسير قوات الاحتلال الإسرائيلى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اسرائيل


تصدت قوات الاحتلال الإسرائيلى لعدد من المسيرات الأسبوعية السلمية المناهضة لجدار الفصل العنصري، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق واحتراق عشرات الحقول الزراعية فى محافظات الضفة الغربية.

ففى مسيرة قرية بلعين، غرب رام الله، قمعت قوات الاحتلال المتظاهرين السلميين المناهضين لجدار الضم والتوسع العنصرى والاستيطان اليوم الجمعة، وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان فى القرية إن عشرات المتظاهرين أصيبوا بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، كما اندلعت النيران فى عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون والحبوب.

وهاجم عدد كبير من جنود الاحتلال المسيرة السلمية عند مدخل القرية، وأطلقوا على المسيرة قنابل الغاز، والرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، وقنابل غاز سام طويلة المدى.

وفى قلقيلية، أصيب مواطن وصحفيان، بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلى مسيرة قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية الرئيسى المغلق منذ ما يزيد على 13 عاما، وقال منسق المقاومة الشعبية فى القرية مراد شتيوي، إن جنود الاحتلال اقتحموا القرية تحت غطاء كثيف من الأعيرة النارية المغلفة بالمطاط.

وفى جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من قرية الطيبة غرب جنين، حسب ما ذكرته مصادر أمنية، بعد اقتحامها قرية الطيبة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن يوسف مخيمر من مخيم شعفاط، وسط ‏القدس المحتلة.

وفى القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من داخل المسجد الأقصى المبارك، وطفلا من البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وزوجة أسير من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، كما أصيب 11 مواطنا بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، فى مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فى بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، وأفاد شهود عيان بأن من بين المصابين بالأعيرة "المطاطية" اثنان من مسعفى الهلال الأحمر الفلسطيني.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة