خالد القماش لـ"اليوم السابع": الإسماعيلى "فقير" لا يملك ثمن البطولات.. الدراويش قلعة مليئة بالصراعات ولابد من تكاتف الجميع لمصلحة النادى.. ومروان محسن لن يرحل

الجمعة، 01 أبريل 2016 10:34 ص
خالد القماش لـ"اليوم السابع": الإسماعيلى "فقير" لا يملك ثمن البطولات.. الدراويش قلعة مليئة بالصراعات ولابد من تكاتف الجميع لمصلحة النادى.. ومروان محسن لن يرحل خالد القماش
حوار - سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- كوبر حقق إنجازا مع الفراعنة


- ولن نتأهل لكأس العالم بسبب الظلم الكروى


- لا أمتلك صلاحيات ميدو


- ونعم رفضت العجوز لأنه "حق أصيل"



خالد القماش المدير الفنى للإسماعيلى أحد نجوم الجيل الذهبى للكرة المصرية فى الثمانينيات يعتبره الدراويش المنقذ بعد نجاحه فى قيادة الفريق للطريق الصحيح، لكن يواجه مشاكل مع الادارة ويرفض التجديد، وكذلك نجوم الفريق مروان محسن ومحمد عواد وحسنى عبد ربه مصدر جدل باستمرار.. التقى به "اليوم السابع" فى حوار كشف فيه العديد من المفاجآت والأسرار:

بداية ما هو طموحك مع الإسماعيلى بعد دخول المربع الذهبى؟


أتطلع لأفضل مستوى باعتبارى من ولاد البلد وأولاد النادى والمشكلة أن الإسماعيلى لا يقل عن الأهلى أو الزمالك وزيه زيهم والمفروض الوضع الطبيعى له قبل الأهلى والزمالك أو معهما فى الترتيب، وأنا توليت المهمة وهو فى المركز الـ12 وهو ما لا يتناسب مع قيمة ومكانة الدراويش.

ماذا ينقص الإسماعيلى لتحقيق البطولات؟


الموارد المادية الثابتة، الإسماعيلى نادى فقير ماليًا والبطولات تحتاج أموالاً وأن يتم تدعيم الفريق بالإضافات القادرة على صناعة الفارق مع الإسماعيلى.. والمشكلة التى يعانى منها النادى هى الصراعات.

ما هى طبيعة هذه الصراعات؟


صراعات كثيرة حول إدارة قلعة الدراويش ولابد من تكاتف الجميع لمصلحة الإسماعيلى ومنذ قديم الأزل والإسماعيلية مليئة بالصراعات أتمنى أن يتوحد الجميع على حب الإسماعيلى الذى يعشقه الجميع ككيان.. لأن هناك تحديات أخرى أبرزها ضعف الموارد المادية التى تمنع من تحقيق الآهداف.

لماذا تتجاهل تجديد عقدك بعد نهاية الموسم رغم تمسك الإدارة بوجودك؟


أنا عقدى مع الإسماعيلى ينتهى بنهاية الموسم وشرف لأى حد يدرب الدراويش لكن رغبتى فى عدم التجديد بسبب بعض الضغوط المالية حول الفريق، وأمور شخصية أحتفظ بها لنفسى.

ما هى مطالبك للاستمرار فى الموسم الجديد؟


الحديث عن ذلك سابق لأوانه وتركيزى كله فى المباريات المتبقية بالدورى والكأس حتى أحقق ما يأمله الجمهور هذا الموسم، وأرى أنه المنافسة على الدورى الموسم الحالى صعبة، ولكننا سنجتهد لتقديم ما فى وسعنا وهدفنا تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى بالدورى.. والكأس سنحاول فيه رغم صعوبة مواجهة فرق غامضة من الدرجة الثانية.

ما سر تمسك القماش بقدوم على غيط لرئاسة لجنة الكرة؟


على غيط حبيبى وزميل ملعب، وعملنا سويًا فى الشرطة ووجوده مهم لكن أنا أركز حاليا فى الدورى والكأس.

وما سبب اعتراضك على تكليف العجوز برئاسة قطاع الكرة وتعطيل القرار؟


تشكيل الجهاز الفنى والإدارى والطبى حق أصيل للمدير الفنى وكل الأسماء هذه زملائى وحبايبي، والعجوز أو غيره اختيارهم حق لى.

هل توافق على بيع النجوم نهاية الموسم؟ وماذا سيكون موقفك لو تم بيع مروان محسن؟


أرفض بيع أى لاعب من الإسماعيلى إلا عن طريقى، كما أرفض دخول أى لاعب للفريق إلا عن طريق وهو حقى.. ومروان محسن ظهر بمستوى جيد ولاعب مهم ولا تفريط فى وجوده.

كم صفقة يحتاجها الإسماعيلى فى الموسم الجديد لتدعيم صفوفه؟


أحتاج صفقات كثيرة.. بغض النظر عن العدد وهذا العدد له اعتبارات ما، حيث يحكمه يحكمه السقف المالى المحدد للصفقات والمراكز، إضافة إلى وجود 15 مباراة متبقية فى عمر الدورى والكأس ولابد من الانتهاء منهم.

أين لاعبو الإسماعيلى من المنتخب بخلاف مروان؟


أعتقد أن المنتخب فى مصر أهلى وزمالك ويتم الاختيار طبقًا للألوان، اللون الاحمر والأبيض فقط، وبعد ذلك يتم تكملة المنتخب من الفرق الأخرى وهو أمر واقع من قديم الأزل.

ما رأيك فى عبد ربه وهل هو قادر على صناعة الفارق مع الاسماعيلى؟


حسنى عبد ربه لاعب مميز جدًا قائد كبير ويحتاج الاهتمام بنفسه ورفع لياقته البدنية لأنه من العناصر المهمة جدًا فى صفوف الإسماعيلى، وهو رمز من رموز الاسماعيلى وينقصه الاجتهاد والارتقاء بمهاراته البدنية.

تقييمك لأبو تريكة على المستوى الرياضى والسلوكى؟


أبو تريكة رمز من رموز الكرة المصرية وأعطى للأهلى والمنتخب الوطنى الكثير، وهو مثال يحتذى به كلاعب كرة سابق.

ما تقييمك لكوبر مع المنتخب وما فرص الصعود لأمم افريقيا والمونديال؟


لا أؤيد فكرة التعاقد مع مدرب أجنبى من الأساس وأدعم الاعتماد على المدرب الوطنى وفيما يخص كوبر فإن تقييمه يتم بعد التأكد من التأهل لأمم أفريقيا وأعتقد أن الفوز على نيجيريا قربنا بنسبة كبيرة للصعود لأمم 2017 وهذا إنجاز يحسب له خاصة أن الفراعنة لم يتأهل فى آخر 3 بطولات أمم أفريقية.

وما هى فرص مصرفى التأهل للمشاركة فى كأس العالم؟


رغم حبى ليلدى وأمنيات بالنجاح للمنتخب المصرى إلا أننا لن نتأهل إلى كأس العالم بسبب عدم تطبيق مبدأ العدالة فى كرة القدم، والقانون يتم طبخه لخدمة الأهلى والزمالك فقط ولا يوجد مبدأ للعدالة فى الوسط الرياضي.

ما تقييمك لتجربة ميدو مع الإسماعيلى وما الفرق بين تجربتك وتجربته؟


لا أتحدث عن غيرى ولا أقيم إلا تجربتى خصوصًا لو كان فى نفس المكان الذى أشغله مع كل الاحترام والتقدير لميدو.

هل تحصل على نفس الصلاحيات التى كانت ممنوحة لميدو؟


أكيد لا أحصل على تلك الصلاحيات.. بدون الخوض فى تفاصيلها.

من وجهة نظرك.. الألتراس نعمة أم نقمة فى الكرة المصرية؟


أنا مع الجمهور اسم الجمهور ومفيش حاجة بالنسبة لى اسمها ألتراس ومش مع المسميات دى.. أنا مع جمهور الأهلى أو جمهور الزمالك أو جمهور الاسماعيلى ولابد أن يسمى الجمهور باسم الأندية وليس بالأسماء الخاصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة