النفط الأمريكى يسجل أعلى مستوى له فى 2016

الإثنين، 07 مارس 2016 09:03 م
النفط الأمريكى يسجل أعلى مستوى له فى 2016 نفط
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت العقود الآجلة للنفط، خلال تعاملات اليوم الاثنين ، لتتجه نحو تسجل أعلى مستوى لها فى العام الجارى، بدعم تكهنات حول تقليص المنتجين الرئيسيين للنفط من داخل وخارج أوبك الإمدادات، والحد من تخمة المعروض، بالإضافة إلى زيادة الطلب على النفط.

وارتفع الخام الأمريكى تسليم أبريل بنحو 66ر1 دولار، أو ما يوازى 62ر4 فى المائة، ليتداول عند 58ر37 دولار للبرميل، لتسجل العقود الآجلة فى هذا المستوى أعلى سعر لها فى العام الجارى فى أكثر العقود نشاطا.

وصعد خام "برنت" تسليم مايو بنحو 87ر1 دولار، أو ما يوازى 83ر4 فى المائة، ليتداول عند 59ر40 دولار للبرميل، ليسجل بذلك أعلى سعر تسوية منذ ديسمبر الماضى.

وقال كبير محللى السوق فى مجموعة "برايس فيوتشرز" فيل فلين إن السوق أصبح أكثر تفاؤلا؛ حيث بدأ الضرر الناجم عن انهيار أسعار النفط فى الوضوح، ويجبر الأسواق على النظر إلى ما وراء أزمة تخمة المعروض العالمية الحالية فى ظل هبوط الإنتاج.

وأضاف أن كبار المنتجين استعادوا السيطرة على السوق مرة أخرى؛ حيث يرتفع الآن بنسبة 40% من أدنى مستوياته فى عام 2016.

يشار إلى أن أسعار النفط ارتفعت خلال الأسابيع القليلة الماضية بدعم مزيد من التوقعات حول تجميد مستوى إنتاج النفط عند مستوى يناير، بعد اتفاق أربعة دول على الأقل - حتى الآن - ومن بينهم روسيا والسعودية على الالتزام باتفاق تجميد انتاج النفط عند مستويات يناير الماضى.



موضوعات متعلقة..


كردستان العراق يخصص 70.9 مليون دولار من إيرادات صادرات نفط فبراير للمنتجين

شركة جينيل تتوقع تجنيب نحو مليار دولار لانخفاض قيمة حقل نفط بكردستان العراق








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة