بالفيديو.. أهالى تل العقارب يستغيثون :” طلعونا من بيوتنا فى تطوير العشوائيات وسابونا فى الشارع “

الجمعة، 04 مارس 2016 02:07 م
بالفيديو.. أهالى تل العقارب يستغيثون :” طلعونا من بيوتنا فى تطوير العشوائيات وسابونا فى الشارع “ أهالى تل العقارب
كتبت: منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منطقة تل العقارب إحدى المناطق العشوائية التى تقع بالقرب من ميدان السيدة وسط القاهرة ، والتى تعد منطقة غير آمنة ، وتشكل خطورة كبير على سكانها ، لذلك شملها قرار تطوير العشوائيات الذى أصدره مؤخراً مجلس الوزراء .

يقول بعض أهالى المنطقة أنهم ظلموا من قبل محافظة القاهرة وحى السيدة زينب، حيث أنهم طردوا من مساكنهم لهدمها ولم تمنحهم المحافظة غيرها ، وأنها قامت بتوزيع وحدة سكنية واحدة لكل 3 عائلات.

اليوم السابع توجه إلى منطقة تل عقارب لرصد ما يعانى منه بعض الأهالى ، والتقينا بـ “رياض محمد رياض ” من سكان المنطقة حيث قال” أنا واحد من الناس الحى عاوز يعطينى أنا وأختى وبنت عمى شقة واحدة 3 غرف عشان أقارب ..بيقولى اقعدوا بـ 15 عيل مع بعضكم .. هو ده ينفع ؟! .. احنا مش لاقين حد ينصفنا خالص “.

وقال ماهر منير أحمد من منطقة تل العقارب أنه قدم كافة الأوراق المطلوبة ولأنه على خلاف مع زوجته رفض الورق وهدموا غرفته وهو الآن يعيش فى الشارع بلا مأوى له”.

“أنا قاعده أنا و”ستى” فى المسجد ” هذا ما قالته سمر منير من سكان عقار3 حارة الكسار بمنطقة تل العقارب والتى تقول أن جدتها قدمت معها كافة الأوراق المطلوبة من حجة الملكية للبيت والمعاش والبطاقة القديمة الورق والرقم القومى على نفس العنوان ومع ذلك رفض الحى قبول أوراقها وإعطائها شقة بديلة وتم طردها وهى الآن تعيش فى المسجد مع جدتها وأولادها .

وتابعت سمر :” فى أهالى ممعاهمش ورق ولا ما يثبت أحقيتهم فى الشقق ومع ذلك حصلوا على شقة بديلة “، وتابعت :” فى ناس كتير من زمان مشفناهمش ولا عايشين هنا جم ودفعوا فلوس وخدوا شقق وإحنا اللى مولودين هنا اترمينا فى الشارع “.

وأكدت:” بتوع الحى مرتشيين بياخدوا فلوس من الناس ، كل الناس اللى اتظلمت هو واخد شققها “. على حد قولها












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة