محافظ دمياط يعقد المؤتمر الأول للمشاركة المجتمعية للشركات والهيئات العاملة بالمحافظة

الثلاثاء، 29 مارس 2016 06:10 م
محافظ دمياط يعقد المؤتمر الأول للمشاركة المجتمعية للشركات والهيئات العاملة بالمحافظة الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، اليوم، المؤتمر الأول للمشاركة المجتمعية للشركات والهيئات الاقتصادية والاستثمارية العاملة على أرض المحافظة بالتنسيق مع المنطقة الحرة بدمياط، ضمن إطار جهوده لتعظيم الدور الإنمائى لهذه الشركات لخدمة المجتمع المحلى المحيط إلى جانب دورها الاقتصادى والاستثمارى، وتأكيدًا منه على القيمة المضافة من المشاركات والإسهامات كمسئولية مجتمعية للنهوض بخدمات المجتمع ومشروعات النفع العام بما يحقق مفهوم التنمية المستدامة وما يتفق والمعايير العالمية للتنمية البشرية فى أكثر دول العالم تقدمًا.

وأكد المحافظ خلال المؤتمر أهمية تعظيم مفهوم التمويل الذاتى لمشروعات النفع العام بالمحافظة بالتوازى مع الخطط التنموية والموازنات التى توفرها الدولة كأحد الحلول البديلة لرفع العبء عن كاهل الدول.

وأوضح المحافظ أن الموارد الذاتية للمحافظات تتفاوت من محافظة لأخرى حسب توافر الثروات والمشروعات التعدينية والمحاجر المتوافرة فى محافظات دون الأخرى، لافتا إلى عدم وجود أى موارد طبيعية لدمياط وفقًا لطبيعتها.

كما أشار المحافظ إلى أهمية المشاركات المجتمعية كأحد العوامل المهمة فى تقييم نجاح الشبكات عالميًا عن طريق قياس مدى مساهماتها فى تنمية المجتمع المحلى المحيط ومدى تجاوزها مع مشاكل المجتمع ودعم المرافق والخدمات به، مشيرًا إلى أهمية الرضا العام للمواطنين والتواصل معهم وتوفير فرص العمل وإتاحة البرامج التدريبية والتوعية للنهوض بالمجتمع المحيط كما أعلن المحافظ أثناء المؤتمر عن إطلاقه مبادرة دمياط خالية من فيروس c تحت شعار "نحن معًا نستطيع" مشيرًا إلى قيام الدولة بتوقيع بروتوكول مع شركات الأدوية لتوفير نوعين من العلاج (ديكانزا، سوفالدى) بتكلفة 2200 جنيه لعلاج المريض الواحد توفيرًا لإضعاف المبلغ.

ودعا المحافظ المشاركين للمساهمة فى حملة القضاء على فيرس C لحوالى 5 آلاف مواطن بدمياط موضحًا أنه تم علاج 670 مريضًا الشهر الماضى.

كما أعلن المحافظ عن دعوته للبنوك العاملة على أرض المحافظة لعقد مؤتمر عام لدعم المشاركة المجتمعية كمسئولية اجتماعية لتنمية المجتمع المحلى وتواصلا مع المبادرة التى يتبناها.


موضوعات متعلقة..


تنفيذ 13 قرار إزالة لمبانى وعقارات مخالفة بدمياط








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة