بالصور.. جولة اليوم السابع بأسواق عروس البحر.. الإسكندرية تستعد لأعياد الميلاد.. بابا نويل بـ35 جنيهاً وشجرة الكريسماس بـ100.. والتجار توقف حركة البيع "واللى عنده بضاعة من السنة اللى فاتت كسبان"

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 01:19 ص
بالصور.. جولة اليوم السابع بأسواق عروس البحر.. الإسكندرية تستعد لأعياد الميلاد.. بابا نويل بـ35 جنيهاً وشجرة الكريسماس بـ100.. والتجار توقف حركة البيع "واللى عنده بضاعة من السنة اللى فاتت كسبان" اشكال مختلفة للهدايا
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل المصريون بأعياد الميلاد والكريسماس خلال الأيام الحالية ولحتى بداية شهر يناير القادم، ويقبل المواطنون على شراء مظاهر الاحتفال بالعيد من ألعاب للأطفال وشجرة الكريسماس وملابس بابا نويل الشهيرة التى تستخدم فى الحفلات وينتظرها الأطفال.. رصد "اليوم السابع" أسعار هدايا الأطفال فى جولة بسوق المنشية، بالإسكندرية أشهر الأسواق لبيع الهدايا والإقبال عليها فى العام الجديد.

انتشرت هدايا عيد الميلاد بدءاً من منتصف شهر ديسمبر وتزينت المحلات التجارية بالأنوار وشجرة الكريسماس الشهيرة لتشهر بأجواء الاحتفالات فى مدينة الإسكندرية بكل شوارعها وباختلاف طبقاتها.

ويقول إيهاب حسن، أحد الباعة بسوق المنشية، أن الأسعار ارتفعت عن العام الماضى فى هدايا الأطفال بنسبة 50% وهناك أنواع ارتفعت بنسبة طفيفة وصلت إلى 10% عن سعرها الأصلى، وذلك بسبب أن التجار لم يرفعوا جميع الأسعار دفعة واحدة حتى يقبل المواطنون على الشراء ولا ينفروا منها.

وأضاف أن شجرة الكريسماس سعرها يبدأ من 100 جنيه وتصل حتى 500 جنيه للأحجام الكبيرة، موضحا أن هذه الأسعار للأشجار الزينة المصنوعة من البلاستيك وليست شجرة طبيعية وهى التى يفضلها المواطنون حتى تعيش معهم للعام القادم.

بينما قالت رحمة محمد، صاحبة أحد المحلات التجارية، أن الأسعار ارتفعت بشكل كبير عن العام الماضى بسبب ارتفاع الضرائب على البضائع مما جعل التجار يرفعون الأسعار ويعوضون خسائرهم من التسعيرة التى يضونها على البضائعة وخاصة هدايا الأطفال.

وأضافت إنه هناك تجار حققوا أرباحا عن العام الماضى، وهم من لديهم بضائع مخزنة من السنوات السابقة ولم يقوموا ببيعها دفعة واحدة، مشيرة إلى أنه من اشترى بأسعار الضرائب الجديدة حقق خسائر كبيرة، ومنهم من ربح ولكن بنسبة قليلة وضعيفة للغاية.

وأوضحت أن هدايا عيد الميلاد تبدأ من 10 جنيهات للأحجام الصغيرة وتصل إلى 300 جنيه، بينما أسعار سجر الكريسماس يبدأ من 100 جنيه وليس عليه إقبال كبير، موضحة أن الأقبال على هدايا الأطفال فقط الصغيرة غير المكلفة.

بينما يبدأ سعر ملابس بابا نويل التى يقبل عليها الأطفال بـ 35 جنيها و45 جنيهاً لمن هم أقل من 6 سنوات، وهى تقاليد سنوية يفضلها الأطفال وخاصة فى الحفلات المدرسية، وقال أحد الباعة أن الإقبال عليها كبير لرخص ثمنها، موضحا أن ملابس بابا نويل هى إنتاج مصرى من أحد مشاغل الخياطة بالإسكندرية وهى فكرة جديدة لصنعها فى مصر بدل من استيرادها من الخارج ودفع ضرائب باهظة لا تعود بالنفع على التاجر ولا يقبل عليها المستهلك.

وانتشرت فى الأسواق أنواع مختلفة من الهدايا والزينة التى تستخدم لتزيين شجر الكريسمس وتبدأ سعرها من 5 جنيهات وهى تشمل بالونات ملونة وأجراس وأحجام صغيرة من بابا نويل الجاذبة للانتباه، على أن تبدأ عملية الإقبال على الأسواق حتى نهاية يناير من العام الجديد.

احجام-كبيرة-لبابا-نويل
احجام كبيرة لبابا نويل

 

اسعار-بابا-نويل-الجديدة
اسعار بابا نويل الجديدة

 

اشكال-بابا-نويل_1
اشكال بابا نويل

 

اشكال-مختلفة-للهدايا
اشكال مختلفة للهدايا

 

بابا-نويل-باسواق-الإسكندرية
بابا نويل باسواق الإسكندرية

 

سعر-بابا-نويل-بالإسكندرية
سعر بابا نويل بالإسكندرية

 

شراء-هدايا-عيد-الميلاد
شراء هدايا عيد الميلاد

 

شراء-هدايا-عيد-الميلاد-بالاسكندرية
شراء هدايا عيد الميلاد بالاسكندرية

 

صاحبة-محل-هدايا-بالمنشية-بالإسكندرية
صاحبة محل هدايا بالمنشية بالإسكندرية

 

لعب-اطفال-عيد-الميلاد
لعب اطفال عيد الميلاد

 

هدايا-العيد-بالاسكندرية
هدايا العيد بالاسكندرية

 

هدايا-بابا-نويل
هدايا بابا نويل

 

هدايا-عيد-الميلاد
هدايا عيد الميلاد

 

هدايا-عيد-الميلاد-بسوق-المنشية
هدايا عيد الميلاد بسوق المنشية








الموضوعات المتعلقة

45 طن هدايا من أطفال روسيا لأطفال سوريا

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 08:30 ص

مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة