رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: زهقنا من قروض الحكومة كل أسبوع يجلنا قرض

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 08:25 م
رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: زهقنا من قروض الحكومة كل أسبوع يجلنا قرض على مصيلحى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال على مصيلحى، رئيس اللجنة الاقتصادية، إن الدعم أصبح ذات سمعة سيئة، ولكن الدعم فى حد ذاته ليس خطأ فهو أحد وسائل العدالة الاجتماعية، ولكن طالما ينفذ بوجود أخطاء فهذه ليست مشكلة الدعم نفسه، متابعا: "ماينفعش نعلق أى خطأ على شماعة الدعم".
 
وأضاف مصيلحى، فى ندوة مستقبل وطن ببورسعيد، أن البعض يرى تقليل الإنفاق كحل للأزمة، ولكن ثلث الموازنة يذهب للرواتب وهى لا تكفى، والثانى يذهب للدعم، والثالث يذهب لخدمة الدين، وبالتالى أصبح تقليل الإنفاق غير وارد، كما أكد أن قدرات الاقتصاد المصرى جيدة، متابعا: "اللجنة الاقتصادية زهقت من القروض كل أسبوع عندنا قرض".
 
وتابع: "إذا كنا نستخدم القروض فى الإنتاج فلا مشكلة هنا، ولكن الحكومة اختارت أسهل طريق لزيادة الدخل وهو الضرائب"، مؤكدا ضرورة أن تكون هناك خطة واضحة بزمن حتى نصلح الاقتصاد، فمثلا دافعو الضرائب فى مصر لا يتعدون ٢٥ فى المائة".









مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر المخطوفه

مجلس ملاكى قطاع خاص

الشعب برىء من هذا المجلس حتى يوم الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Ibrahim

حكومة السلف والدين

يا سيادة النائب ما هى الحكومة دى متعرفش حاجة فى الدنيا الا الشحاتة والسلف والدين .... قولى ايه المشاكل اللى حلتها الحكومة دى ده حتى السكر وأزمته مش عارفين يحلوها .... ما بالك بالحاجات التقيلة زى السياحة والاقتصاد والاسعار وسعر صرف الدولار .... دى حكومة تنفيذ أوامر آخرهم كانو يديروا محل فول وطعمية وده كمان يمكن يفشلوا فى ادارته ويخربوه ....

عدد الردود 0

بواسطة:

مهاب عماد

الناس زهقت من اسطوانة الدعم

انا عندى فكرة موتو الناس وهاتو ناس غيرها اهى تبقا ناس لسة طازة ومتعرفش اية دعم ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد دياب

القروض

الموضوع بسيط : الدولة محتا جة العملة الصعبة لتغطية شراء مستلزمات الإنتاج وشراء السلع الغذائية الإستراتيجية من الخارج ولا تملك العملة الصعبة الكافية لتغطية كافة احتياجاتها ورجال الأعمال لم نسمع فى يوم من الأيام أن واحدا منهم تقدم وتبرع بجزء من دولاراته والتى يكتنزها بالخارج أو على الأقل تقدم واستبدلها بالعملة المحلية ولم نسمع شيئا عن نتيجة مجهودات الدولة مع العاملين المصريين بالخارج لتحويل جزء من فائض مرتباتهم بالعملة الصعبة للبنوك المصرية ، يعنى الموضوع فى يد المواطنين أغنياءهم أولا والعاملين بالخارج أن يشعر كل منهم بحبه لبلده ويمد يد العون لبلده وشكرا ،،،

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

من الكلمات التراثيه للمصيلحى**اللى معاه دولار يلحق يرجعه**احسن حيعمله قراطيس

الحمد لله كلنا لبسنا القراطيس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة