الداخلية: إغلاق 163 صفحة إرهابية وضبط 14 شخصا حرضوا على العنف بالإنترنت

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 02:57 م
الداخلية: إغلاق 163 صفحة إرهابية وضبط 14 شخصا حرضوا على العنف بالإنترنت اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، فى ضبط 14 شخصا أنشاءوا عددا من الصفحات والحسابات الإثارية والمحرضة على ارتكاب أعمال تخريبية على مواقع التواصل الإجتماعى، وغلق 163 حسابا، عقب تقنين موقفهم بسبب نشرهم مشاركات تحريضية لارتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وضبطت مباحث الانترنت 9 متهمين لارتكابهم وقائع ابتزاز بعدد من مديريات الأمن، وتم تقديم الدعم الفنى "فحص وتحديد البصمة الإلكترونية لمرتكبى وقائع النصب والابتزاز" وتحديد 115 من مرتكبى تلك الوقائع واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده.

 

جاء ذلك عقب تفعيل بنود القانون الخاصة بإنشاء واستخدام المواقع على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بغرض التحريض على العنف والترويج لارتكاب أعمال إرهابية، وعقب تقنين الإجراءات وبالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية.

 

 

يأتى ذلك فى إطار الجهود الأمنية التى تبذلها كافة الأجهزة بوزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ومتابعة الصفحات التحريضية على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة ومكافحة جرائم الابتزاز المادى والنصب على المواطنين.










مشاركة

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

تراخي

100? مش عايزين تراخي اضرب بيد من حديد بلا حقوق انسان بلا كلام فاضي اهم حاجه البلد وامن وآمان المواطن ولع فيهم. بس المصيبة السودة العفو الرئاسي وفتح معبر الزفت رفح.

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمه

معالى الوزير

الجديه يامعالي الوزير منع الموبيلات واستخدام الواتس آب والفيس وقت الخدمة وربنا هو الحافظ

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

مستنى أيه ؟

كان لازم تحصل كارثه علشان تشوفوا شغلكم

عدد الردود 0

بواسطة:

منى كريم

وصفحات المدعو هاني سوريال

سايبنها ليه !

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

من خلال منبر الرأى الوطنى لجريدة اليوم السابع أناشد وزير الداخلية ورئيس الوزراء

كل من يسب القوات المسلجة او الشرطة او القضاء او البرلمان او رموز الدولة سواء السيد الرئيس او القيادات يجب حبسه طبقا للقانون\\من فضلكم \انقذوا وطنكم

عدد الردود 0

بواسطة:

وطنى حبيبى

قنوات الاغبياء والبلهاء

كل التقدير والشكر لمجهودات الجيش والشرطة وكما اغلقوا هذه الصفحات يجب ايضا غلق قنوات مكملين والوطن والشرق ومثل هذه القنوات التى تخرب فى عقول الكثير من البسطاء لانهم للاسف بيصدقوا - ارحموا هؤلاء البسطاء من محدودى التفكير وارحمونا من الهبل الاعلامى اللى هم فيه . حفظ الله مصر وحفظ شرطة مصر وجيش مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Hani hanna

أين محرضي الفتنة

شكرًا علي المجهود الأمني لحفظ أمن المصريين ولكن أين المحرضين علي الفتنة الطائفية وعلي رأسهم ياسر برهامي وباقي شيوخ السلفية اصحاب الاّراء المفجعة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة