وزير المالية: الشريحة الأولى لقرض صندوق النقد الدولى الأربعاء المقبل

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 02:42 م
وزير المالية: الشريحة الأولى لقرض صندوق النقد الدولى الأربعاء المقبل عمرو الجارحى وزير المالية
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو الجارحى، وزير المالية،إنه ليس من الملائم أن تعيش مصر طول العمر على المساعدات من الدول الأخرى، ويجب علينا ألا نظل تحت المساعدة ، فالاقتصاد المصري متنوع بخلاف دول كثيرة.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن  روسيا انخفضت عملتها بعد انخفاض سعر البترول، فالدول تتعامل مع المشكلات بأخذ قرارات تحمى اقتصادها.

وأوضح أن الدولة تتعرض لمخاطر في السياحة ، وبالتالي كان لابد وأن تكون هناك مصادر أخرى لحماية الاقتصاد المصري، خاصة وأن التأثير السلبى للسياحة  على الاقتصاد كان كبيرا، قائلا " يجب دعم الصناعة والتصدير ، وكنا ندعم من يصدروا  لمصر سابقا ولم نكن ندعم صناعتنا" 

وأوضح أن وضع العملة في مسارها الصحيح، يساعد فى ارتفاع مستوى التصدير، مؤكدا أن علاج الخلل الموجود بالاقتصاد يساهم في المساعدة في وصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح أن الشريحة الأولى لقرض صندوق النقد الدولى إذا تم الموافقة عليها يوم الجمعة ستصل مصر يوم الأربعاء.
 










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم الهنداوى

اسمع كلامك اصدك اشوف امورك استعجب

هو ليه دائما كلام لا جديد فيه ان مصر ما ينفعش تعيش على المساعدات و فى نفس الوقت نجد تناقضا فى المواقف ان الوزارة توقع مذكرات تفاهم مع شركات تبع المعونة الأمريكية لتنفذ برامجها لربط الوزارة بالكعونة لفترات طويلة و نجد كلاما عن دور الصناعة فى تنمية الاقتصاد و نجد توجها من معالي الوزير للصناعات قليلة استخدام الطاقة اى ضئيلة الدور فى التنمية و اما عن موعد تلقى الشريحة الأولى من القرض فقد قاله الوزير مسبقا فى عدة مرات و عدة مناسبات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة