محافظ أسوان: رقابة مشددة على جميع محطات الوقود

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 07:10 م
محافظ أسوان: رقابة مشددة على جميع محطات الوقود اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان توافر كميات إضافية وأرصدة آمنة من المواد البترولية سواء السولار أو بنزين 80 أو بنزين 92 بجانب وجود احتياطى استراتيجى فى المستودعات الرئيسية يتم توزيعه على 67 محطة وقود منتشرين فى جميع أنحاء المحافظة لتغطية حاجة المواطنين بشكل دائم ومستقر.
 
وأشار محافظ أسوان إلى أن هناك رقابة مشددة على جميع محطات الوقود من خلال مديرية ومباحث التموين بجانب رؤساء المراكز والمدن والجهات الرقابية الأخرى لضمان عدم التلاعب فى الأسعار وعدم إعطاء الفرصة لأى سوق سوداء، خاصة فى ظل أن المتوافر يغطى جميع الإحتياجات اليومية لمختلف المركبات بداخل المحافظة. 
 
جاء ذلك أثناء عقد الاجتماع الأسبوعى للجنة متابعة السلع الغذائية برئاسة المحافظ، وحضور اللواء مجدى موسى مدير أمن أسوان ومسئولى الجهات الأمنية والرقابية، بجانب مدير عام التموين ومسئولى الشركة المصرية لتجارة السلع. 
 
وخلال الاجتماع طالب اللواء مجدى حجازى الأجهزة المعنية بضرورة أن يكون هناك احتياطى استراتيجى من السلع الحيوية كالوقود، والبوتاجاز يكفى لمدة 5 أيام على أقل تقدير، وذلك نظراً لبعد المسافة بين الجهات الموردة لهذه السلع والمحافظة بهدف تحقيق الاطمئنان والارتياحية فى توفير هذه السلع الهامة بما يلبى احتياجات المواطنين منها.
 
مؤكداً أن هذا المطلب سبقه التنسيق فيه بين المحافظ وزير البترول لتحقيقه بالشكل المطلوب خلال الأيام القادمة، وبالتوازى يتم التنسيق مع وزارة التموين لتوفير السلع الأساسية بشكل مستمر بحيث تكفى لمدة شهر وتجدد أيضاً. 
 
 ووجه مجدى حجازى بضرورة وضع أولويات فى تحقيق الرقابة المشددة سواء على الأسواق أو المنافذ أو خلاف ذلك، مع ضرورة زيادة المنافذ الخاصة بتوزيع السلع الغذائية بأسعار أقل من السوق المحلى بحيث تكون داخل الوحدات المحلية ومراكز الشباب والمدارس لتحقيق أكبر انتشار وأكبر استفادة للمواطن البسيط منها.
 
كما اطمأن حجازى من مسئولى الشركة المصرية لتجارة السلع على مدى توافر السلع الغذائية والأساسية وأسعارها، وأيضاً عن ضخ 50 طن من السكر المعبأ التموينى والحر من مخازن مصانع السكر بكوم أمبو وذلك كل 48 ساعة بواقع كيلو لكل عبوة لطرحه فى الأسواق المحلية بسعر 7 جنيهات للمستهلك، حيث سيتم توزيع كل الكميات من خلال منافذ القوات المسلحة والشرطة بالإضافة إلى المنافذ التابعة للشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية.
 
وأوضح أنه يتم حالياً توزيع الدفعة الأولى بواقع 15 ألف كرتونة القوات المسلحة من المواد الأساسية والغذائية بسعر 25 جنيهاً للكرتونة بنصف سعر الأسواق المحلية، حيث جار توزيعها فى المناطق النائية والشعبية والقرى من خلال قطاع أسوان العسكرى، بالإضافة إلى توزيعها فى المنافذ المختلفة بكل المدن والقرى سواء ثابتة أو متحركة بما يضمن الانتشار والرقابة فى التوزيع وبشكل عادل ومتوازن لتصل لجميع المستحقين فى مختلف مدن ومراكز المحافظة.
 
وأشار محافظ أسوان إلى أنه سيتم التنسيق مع مسئولى الشركة المصرية لتجارة الجملة لتوفير سيارة مبردة إضافية للسيارة الموجودة حالياً حمولة 5 طن لتسهيل عملية نقل اللحوم من مجازر أبو سمبل وتوزيعها على مراكز ومدن المحافظة.
 
 
    الاجتماع الأسبوعى للجنة متابعة السلع الغذائية
الاجتماع الأسبوعى للجنة متابعة السلع الغذائية

   جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

   حجازى يؤكد على توافر كميات إضافية من المواد البترولية
حجازى يؤكد على توافر كميات إضافية من المواد البترولية

  اجتماع لجنة متابعة السلع بحضور مسئولى الجهات الأمنية والرقابية
اجتماع لجنة متابعة السلع بحضور مسئولى الجهات الأمنية والرقابية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة