حصاد بريميرليج (12).. تشيلسى فى الصدارة لأول مرة.. وأداء باهت للمصريين

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 12:04 م
حصاد بريميرليج (12).. تشيلسى فى الصدارة لأول مرة.. وأداء باهت للمصريين فرحة أنطونيو كونتى وكوستا بصدارة تشيلسى للبريميرليج
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت منافسات الجولة الثانية عشر من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز، البطولة المحلية الأقوى فى العالم، وشهدت أحداثا مثيرة للغاية، كان أبرزها تتويج تشيلسى لانتصاراته المتتالية بالتربع على الصدارة للمرة الأولى، منذ بداية الموسم.

 

التعادل الإيجابى يحسم القمة

البداية كانت من مباراة القمة التى جمعت بين فريقى مانشستر يونايتد وضيفه وغريمه اللدود أرسنال، والتى لم تكن على قدر التوقعات حيث اكتفى كل منهما بتسجيل هدف وحيد، لتخرج بالتعادل الإيجابى، ويفقد الجانرز نقطة فى صراعه على الصدارة، وشارك النجم المصرى محمد الننى أساسياً مع أرسنال فى المباراة.

 
 
 
 

توريه يعود ويحرج جوارديولا 

 

أما على ملعب "سيلهرست بارك" فقد كان يايا تويه هو سارق الكاميرات والأضواء من الجميع، وذلك بعدما شارك فى المباراة الأولى بالموسم مع مانشستر سيتى، ونجح بنفسه فى تسجيل هدفى الفوز مقابل هدف وحيد لأصحاب الأرض، ليعود بذلك لهز الشباك للمرة الأولى منذ 259 يوماً، ويحرج مدربه بيب جوارديولا، الذى استبعده من المباريات منذ قدومه للفريق مطلع الموسم.

 
 
 

ليفربول يفقد فرصة الصدارة 

 
وفى مباراة مملة طوال أحداثها، لم يتمكن ليفربول من التربع على الصدارة، بعدما فقد نقطتين ثمينتين بتعادله السلبى مع مضيفه ساوثهامبتون، ليظل رصيده 27 نقطة، ويتوقف فى المركز الثانى. 
 
 
 
 

البطل يواصل السقوط 

 
وعلى ملعب "فيكارادج رود" واصل ليستر سيتى حامل اللقب سقوطه ونتائجه المخيبة للآمال، بعدما تعرض للهزيمة أمام واتفورد، بهدفين لهدف، وتوقف رصيده عند 12 نقطة فى المركز الـ14، بفارق نقطتين فقط عن منطقة الخطر، المؤدية للهبوط. 
 
 
 
 

تشيلسى ينفرد بالصدارة للمرة الأولى 

 

الفائز الأكبر من هذه الجولة كان تشيلسى الذى واصل تألقه مع مدربه أنطونيو كونتى، وحقق انتصاره السادس على التوالى، وذلك على حساب مضيفه ميدلزبره، بهدف نظيف، ليرفع رصيده لـ28 نقطة، وينفرد بصدارة الدورى للمرة الأولى هذا الموسم، والأولى أيضاً من تتويجه باللقب فى الموسم قبل الماضى، 2014 – 2015.

 

 

المثير أن تشيلسى خلال انتصاراه الـ6 المتتالية سجل 17 هدفاً دون أن تتلقى شباكه أى هدف، وهو الإنجاز الذى يحققه للمرة الأولى منذ أغسطس 2010، كما أن نجم هجومه دييجو كوستا تصدر ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف.

 
 
 

مشاركات المصريين

 
اللاعبون الثلاثة المصريون لم يتألقوا خلال هذه الجولة، حيث اكتفى محمد الننى بالمشاركة مع أرسنال لمدة 73 دقيقة، ويعيب عليه عدم الضغط على خوان ماتا قبل تسجيله للهدف الأول لمانشستر يونايتد، بينما شارك أحمد المحمدى فى خسارة فريقه هال سيتى بالكامل أمام سندرلاند بثلاثية نظيفة، وتم اختياره ضمن أسوأ 11 لاعباً فى الجولة، فيما تغيب رمضان صبحى عن هزيمة فريقه ستوك سيتى أمام بورنموث بهدف لمثله.
 
 
 
 

أفضل هدف فى الجولة الـ 12 

 
سجله روبرتو بيريرا لاعب واتفورد فى مرمى ليستر سيتى بتسديدة رائعة للغاية 
 
 
 
 

ترتيب الجولة بعد مباريات الجولة الـ 12 

 
 
wwetgeryh
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة