افتتاح معرض "السويس بعيون أولادها"

الخميس، 20 أكتوبر 2016 03:26 م
افتتاح معرض "السويس بعيون أولادها" محافظ السويس يفتتح معرض السويس بعيون أولادها
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء أحمد حامد محافظ السويس معرض "السويس بعيون أولادها " بمتحف السويس القومى، وذلك في إطار احتفال السويس بالعيد القومى والذكرى الثالثة والأربعين لإنتصار المقاومة الشعبية على قوات العدو الاسرائيلى، والذي يوافق 24 أكتوبر الجارى .

وعلى هامش الافتتاح نظم براعم الأطفال بالتربية والتعليم، والشباب والرياضة عروض فنية وفلكلورية لاغانى التراث، وعقب ذلك قص المحافظ ومدير المتحف شريط المعرض .

وتفقد المحافظ المعرض يرافقه نشات البارودى السكرتير العام المساعد، وسعيد محمد مدير الشباب والرياضة، وتضمن المعرض 30 صورة لمصورين محترفين وهواة من مختلف الاعمار  وبلغ عدد المشاركين في المعرض 8 مصورين، الذى يتم تنظيمه بالتنسيق مع مبادرة تاريخنا ونادى مصورى السويس .

وقال هشام سمير عضو اتحاد المصورين العرب، وأحد المشاركين فى المعرض، أنه تم انتقاء 30 صورة من إجمالى 50 صورة، وذلك بناء على تنوع الصور والزاوية التي تتناول الحديث عنها، وقد جاءت الصور للمساجد القديمة في السويس، وكذلك لحرفة الصيد بالخليج التي ارتبط بها اهل القلزم " السويس قديما "مع عرض التراث المعمارى القديم للمنشات والبيوت المقامة بالكورنيش القديم كبيت المساجيرى.

بجانب صور جمالية أخرى للأماكن السياحية ومشاهد الشروق والغروب على السويس، وظهور الشمس على صفحة مياه على الخليج وفى خلفيتها جبل عتاقة، فضلا عن صور للمنشات الحديثة والتطور الذى لاحق المدينة في السنوات الأخيرة .

وأشاد المحافظ بالمعرض، واستمع لتعليق على الصور  وأمر بتصميم كتاب فاخر يتضمن تلك اللوحات مع شرح مبسط لكل صورة وإبراز الجانب التاريخى لما تتضمنه من معالم في المدينة .

وعقب ذلك تفقد اللواء حامد أقسام المتحف، الذى يتضمن قطع أثرية ومعبودات للمصرى القديم، مرتبطة بتاريخ قناة السويس، منذ حفر القناة الأولى في العصر الفرعونى، وحتى القناة القديمة في عهد الخديوى إسماعيل 

 

 


الفنان هشام سمير يشرح لمحافظ السويس

 


المحافظ يفتتح المعرض

 


عروض فنية للأطفال

 


المحافظ يتفقد المتحف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة