٦٠٥ ملايين جنيه تمويلات ائتمانية لـ١٦١ شركة من الصناعات الصغيرة والمتوسطة

الجمعة، 29 يناير 2016 12:03 ص
٦٠٥ ملايين جنيه تمويلات ائتمانية لـ١٦١ شركة من الصناعات الصغيرة والمتوسطة أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة، إنه فى إطار برنامج الخدمات التمويلية تم العمل على تيسير الحصول على التمويل لـ161 شركة بإجمالى ائتمان 605 ملايين جنيه مصرى، من شركات الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتم تقديم خدمات استشارية وخدمات بناء قدرات، حيث تم تقديم خدمات استشارية لـ19 شركة خلال الشهور الستة من خلال 41 خدمة وجارى تسليم خدمات لـ50 شركة أخرى من خلال 168 خدمة يتم تقديمها.

وأضاف "طه"، فى بيان صحفى، أن هناك آثارا إيجابية على التنمية الصناعية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث استهدف مشروع كريتيف إيجيبت بمعرض عمر أفندى المهندسين منذ بدايته فى يوليو من العام الماضى، لتشجيع القطاع غير الرسمى للتحويل إلى القطاع الرسمى لمشاركة منتجاتهم بالمعرض مما يسهم فى توسيع القاعدة التسويقية لهذا القطاع.

وفيما يتعلق ببرنامج التنمية المستدامة وريادة الأعمال، فقد أسهم المركز فى تحويل 18 رائد أعمال من القطاع غير الرسمى إلى القطاع الرسمى وجارى ضم 70 آخرين، وتم توقيع مذكرتى تفاهم مع اليونيدو فى هذا الإطار.

وأوضح المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، أن برنامج تنمية سلاسل القيمة المضافة استهدف قطاع الصناعات الكيماوية والغذائية والهندسية من خلال عدة مشاريع استفاد من خلالها 13 شركة، وذلك حتى نهاية ديسمبر 2015.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة