بعد تحذيرات الأرصاد.. "عمليات المرور" تناشد المواطنين اتباع الإرشادات المرورية..السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية والتأكد من سلامة الفرامل وماسحات الزجاج وعدم تخطى السيارات والالتزام بالسرعات المقررة

الخميس، 28 يناير 2016 09:26 ص
بعد تحذيرات الأرصاد.. "عمليات المرور" تناشد المواطنين اتباع الإرشادات المرورية..السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية والتأكد من سلامة الفرامل وماسحات الزجاج وعدم تخطى السيارات والالتزام بالسرعات المقررة أمطار - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العقيد مصطفى إبراهيم مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور، إن هناك إرشادات وقواعد مرورية يجب اتباعها أثناء هطول الأمطار أعلى الطريق لتفادى المركبات للحوادث المرورية نتيجة انزلاق السيارات، بسبب تجمعات المياه بمطالع ومنازل الكبارى ويجب التزام قائدي السيارات بالتعليمات حرصا على سلامتهم.

وأضاف مدير إدارة العمليات لـ"اليوم السابع" أن من تلك التعليمات مراعاة السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية التى تمكنك من الوقوف الآمن عند الاضطرار، والالتزام بالجانب الأيمن من نهر الطريق وعدم استعمال الأضواء غير المبهرة ليلا أو نهارا، واستخدام مساحات المطر لإزالة تجمعات المياه على زجاج السيارات الأمامى والخلفى.

واستطرد العقيد إبراهيم أنه يجب السير بسرعات منخفضة، نظرًا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة نتيجة مياه الأمطار والتحكم فى عجلة القيادة جيدا، لأن سطح الطريق قد يكون زالقًا مع تشغيل المسّاحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، كما يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه.

وناشد مدير إدارة العمليات المواطنين بتجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق فى الحالات التى يمنع فيها التخطى، وعدم السير بسرعات جنونية، والالتزام بالسرعات المقررة أعلى الطرق ومنع السير فى عكس الاتجاه لمنع وقوع الحوادث المرورية، مضيفا أنه يجب على قائدى السيارات عدم استخدام التليفون المحمول لأنه يؤدى إلى فقدان التركيز أثناء القيادة، كما يجب على المواطنين عدم السير أعلى الطرق وهم تحت تأثير المواد المخدرة لأنها تتسبب فى وقوع حوادث مروعة تودى بحياة المواطنين.

وأشار مدير العمليات إلى أنه يجب ربط أحزمة الأمان وترك مسافات كافية بين المركبات وبعضها البعض وتشغيل الانتظار عند السير على سرعة بطيئة، لافتا النظر إلى أنه تقرر أن يكون الحد الأقصى على طريق "المحور" 90 كم، فضلًا عن وجود أجهزة ترصد المخالفات، مضيفا أن الإدارة تنشر سيارات الإغاثة المرورية فى الطرق والمحاور الرئيسية للتعامل الفورى مع الأعطال والحوادث التى من شأنها تعطيل الحركة المرورية.


موضوعات متعلقة:



- الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة وأمطار غزيرة.. والصغرى بالقاهرة 7 درجات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة