"قومى المرأة" يدين الاعتداء على معلمة بالدقهلية ويرسل محامى لتقديم الدعم القانونى

الثلاثاء، 19 يناير 2016 03:23 م
"قومى المرأة" يدين الاعتداء على معلمة بالدقهلية ويرسل محامى لتقديم الدعم القانونى السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان المجلس القومى للمرأة الحادث المشين الذى تعرضت له مُعلمة داخل لجنة امتحان بمدرسة أحمد حسن الزيات بطلخا – الدقهلية ، والتى تم الاعتداء عليها والتحرش بها وهتك عرضها بالقوة ومحاولة نزع ملابسها من قبل طلاب المدرسة .

وقالت السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة فى بيان لها، إن مثل هذه الحوادث النكراء تشير الى مدى التدهور الاخلاقى الذى حدث فى المجتمع فى الفترة الاخيرة ، مطالبه أن يتلقى مرتكبو الحادث عقاباً رادعاً يتلائم وحجم الجُرم الذى ارتكبوه وبما يكفل عدم تعرض أى فتاة أو سيدة لمثل تلك الحوادث النكراء مرةً ثانيةً .

و ناشدت رئيس المجلس القومى للمراة وزير التربية والتعليم بضرورة الحرص على تحقيق الانضباط المدرسى على جميع الطلاب ، والعمل على نشر القيم والاخلاق داخل المدارس ، بتوقيع اقصى العقوبة على كل مُقصر يثبت تورطه فى هذا الحادث.

كما طالبت التلاوى بسرعه النظر فى مشروع قانون "مناهضة العنف ضد المرأة" الذى أعده المجلس ، مؤكدة ضرورة تكثيف العمل على مواجهة كافة أشكال العنف ضد المراة وخاصة آفه التحرش الجنسى المنتشرة خلال الفترة الاخيرة ، ولابد من تضافر جميع الجهات المعنية بدءا من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالى والمؤسسات الدينية والاعلامية والثقافية لتغيير ثقافة المجتمع.

وأشارت التلاوى، إلى أن مكتب شكاوى المرأة أرسل محامى للمدرسة الضحية، لمعرفه تفاصيل الحادث ، وتقديم المساعدة القانونيه لها، مؤكده على تضامن المجلس مع المدرسة واستعداده لتقديم كافة أوجه المساندة القانونية لها فى قضيتها، ولمثيلاتها ممنّ تتعرضنّ لحوادث التحرش المؤسفة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة