مشادة حامية بين مدحت الزاهد ومظهر شاهين بـ"آخر النهار".. الزاهد:دعوتك لتعديل الدستور صراع على تورتة الحكومة وتطمح تبقى وزير.. وشاهين يرد:به مواد وضعت عمدا لتقليل صلاحيات الرئيس وحملتى سبقت كلام السيسى

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 01:14 ص
مشادة حامية بين مدحت الزاهد ومظهر شاهين بـ"آخر النهار".. الزاهد:دعوتك لتعديل الدستور صراع على تورتة الحكومة وتطمح تبقى وزير.. وشاهين يرد:به مواد وضعت عمدا لتقليل صلاحيات الرئيس وحملتى سبقت كلام السيسى مظهر شاهين ومدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشبت مشادة كلامية بين مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، ومظهر شاهين مؤسس الحملة الشعبية لتعديل الدستور، بسبب انتقاد الأول للحملة، خلال برنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار".

مدحت الزاهد: الوقت الحالى غير مناسب لإطلاق حملة تعديل الدستور


وقال مدحت الزاهد، إن الوقت الحالى غير مناسب لإطلاق حملة تعديل الدستور، خاصة فى عدم اجتماع البرلمان، مشيرًا إلى أنه من الأفضل أن يطلق شاهين، حملة للبرلمان المقبل لأن يمارس أعمال الرقابة والتشريع، أو لمكافحة الأسعار المرتفعة.

فيما رد مظهر شاهين مؤسس حملة تعديل الدستور، قائلاً إنه بمجرد اختيار الرئيس الحكومة المقبلة، ويقول إنه يرى أن هذه الحكومة جديرة بتنفيذ برنامجه الانتخابى واجب على البرلمان أن يوافق ويحاسبه إذا فشل.

مظهر شاهين: "إزاى أحاسب الرئيس وأنا ساحب صلاحياته؟"


وأضاف شاهين: "إزاى أحاسب الرئيس وأحكم عليه نجح ولا فشل وأنا مقطع إيديه ورجليه وساحب صلاحياته وحاطه فى حضن برلمان الله أعلم إيه تياراته؟، إذا قلنا نعدل قبل انعقاد البرلمان هيقولوا استنى مش هينفع تعدل إلا عن طريق البرلمان والعكس صحيح، أمال هنعدل إزاى؟ هنقعد ندعى ربنا يا رب عدلها من عندك؟".

وأشار شاهين إلى أن التعديل يأتى وفقًا للمادة 226 من الدستور لأنه لا يصح مخالفه الدستور فى تعديل مواده، والشعب المصرى قادر أن ينتخب برلمان قادر ونواب لديهم رغبة فى استمرار المسيرة بلا صدام، وأن يعرف البرلمان أن وراءه حشد شعبى يطالبه بتعديلات دستورية.

ورد مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، على مظهر شاهين، قائلاً "أنا عليا واجب أن أواجه المال السياسى واشوف الشيخ مظهر على رأس حملة تواجه المال السياسى، والدعاية الطائفية، وبرلمان الصوت، وأواجه برلمان يبقى دراع للسلطة، وبرلمان يبقى حزب للسلطة، والأولى الآن إنك تعمل حملة برلمان يمارس أدوار الرقابة والتشريع".

وتابع الزاهد "الخطر عندما أعمل الحملة التانية وأسيب دى، يعنى أبقى ببعت رسالة أن الرئيس على الأخص أياً من كان يعتبر نصف إله ولا يخطئ أبدًا ويمكن أن يحمل بنوايا أيا ما كانت، وبكده أكرس للاستبداد وهذا خطر شديد".

مظهر شاهين: الدستور المصرى يجعل النظام أقرب إلى النظام الإيرانى


وأوضح شاهين: "هذا الدستور فى مصر يجعل النظام فى مصر أقرب إلى النظام الإيرانى لأنه جعل هناك خامنئى داخل البرلمان له وصايا على الرئيس متمثله فى الأغلبية، والوصاية على الرئيس وفق هذا البرلمان ستكون وفق الأغلبية"، مشيرًا إلى أنه إذا كانت هناك ثغرات فى هذا الدستور تحول البرلمان إلى وصية على الرئيس، وتُفْشِل الرئيس وتحقق أهداف أعداء مصر فى إفشال المسيرة الوطنية.

وقال شاهين أن شخص ما هاتفه تليفونيا وقال له أن كان فى مجلس الشورى بلجنة الدستور، بعض الناس يقولون إنهم يريدون تقليل صلاحيات الرئيس حتى عندما يأتى رجل عسكرى لن يستطيع فعل شىء، وهذا الرئيس وضعت له مواد خاصة عن عمد لتقليل صلاحياته حتى لا يكون هناك رئيس قوى ويكون البرلمان هو المتحكم فى رئيس الجمهورية.

وانفعل الزاهد قائلاً: "بص بقى الكلام المجهل، وسمعت كذا وكذا، وهقولك كلام كتير قوى، منه التلاعب بالدستور بعد إقراره علشان نقول أن حكومتنا مش مدنية"، الأمر الذى جعل شاهين يرد قائلاً "أنا عندى أدلة"، ليقول الزاهد: "تم تعديل صياغات فيه بعد إقراره بصفقة مع النور والتيارات الإسلام السياسى خلت حكومتها مدنية بدل حكم مدنى".

ووجه رسالة لمظهر شاهين قائلاً "أنت لو بتثق فى الشعب زى ما تثق فى الرئيس ولو تثق فى مجلس الشعب كما تثق فى نوابه هذه الضمانات تبقى كافية، وإذا رئيس انعدمت عنه الثقة فى مجلس الشعب هيقعد إزاى؟"، الأمر الذى جعل شاهين يرد قائلاً، "هذا صراع على التورتة اللى جوه البرلمان".

مدحت الزاهد لـ"شاهين": كلامك صراع على "تورتة الحكومة" وتطمح أن تصبح وزير أوقاف


واستطرد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، قائلاً "كلامك صراع على التورتة بتاعة الحكومة، وأنت عندك طموح تبقى وزير أوقاف فبتقول كلام فى أى حاجة"، لافتًا إلى أن حزب التحالف الشعبى لم يطمح فى تورتة البرلمان.

ورد شاهين بانفعال قائلاً: "أنا أطلقت حملتى قبل خطاب الرئيس بيومين، وأبحث عن رئيس ليس دكتاتور وليس فاشلاً، وأنتم عايزين برلمان يتحكم فى الرئيس، وعاوزين برلمان ياخد نصف كرسى الرئيس، ويفشل الدولة المصرية، والشعب لن يسمح بذلك".











مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" الاخوان و السلفيون , أو , الاخوة الأعداء "

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" الاخوان و السلفيون , أو , الاخوة الأعداء "

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

بلاش تعديل الدستور هاتضيعوا الدنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحليم احمد

نواب الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر اسوانى

السلفيون سوف ياخذون بثأر الاخوان فى مجلس النواب

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت الكاشف*

////// عفوا : لماذا تعديل الدستور الآن ؟ ///////

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري حر

مش هو ده الدستور اللي قلتم فيه قصايد شعر يا مظهر قبل كده

عدد الردود 0

بواسطة:

مرمر

اللهم اليك اشكو

عدد الردود 0

بواسطة:

على عبد الحميد

من الممكن اعطاء الرءيس حق تسمية رءيس الوزراء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى يعشق تراب بلده

اؤيدك يا شيخ مظهر شاهين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة