الهروب من دفع ثمن تذكرة قطار بهولندا يتسبب فى اتهام شاب بالإرهاب

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 03:29 م
الهروب من دفع ثمن تذكرة قطار بهولندا يتسبب فى اتهام شاب بالإرهاب الشرطة الهولندية – أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الشرطة الهولندية اليوم، الاثنين، أن الشاب الذى تم القبض عليه الجمعة الماضية فى قطار تاليس بمحطة روتردام، وتسبب فى إثارة الذعر بحركاته المريبة واختبائه فى دورة المياه الخاصة بالقطار، أنه كان يريد التوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس فى القطار بدون دفع ثمن التذكرة لحالته المادية الفقيرة.

وأفادت التحقيقات التى تولتها الجهات المسئولة أن الشاب يبلغ من العمر 16 عامًا، ولم يكن فى حيازته أى أسلحة أو أدلة تفيد رغبته فى ارتكاب جريمة أو القيام بأعمال عنف، وأن اختباءه فى دورة مياه القطار كانت من أجل الاختفاء عن نظر المسئولين عن المحطة وهذا من منبع الخوف الشديد الذى شعر به، بينما كانت الحقيبة التى يحملها على ظهره بها عدد من أمتعته الشخصية فقط.

ومن ناحية أخرى، قالت الشرطة الهولندية، إنها لم تتوصل إلى هوية الشاب المضبوط، وأنه لا يمتلك وثائق هوية، وكانت لغته غير مفهومة وتم الاستعانة بمترجم للتواصل بينها وبين الشاب، كما تبين أنه ليس له مكان ثابت يعيش فيه فى هولندا، وإنما يتنقل كل حين من مكان لآخر.

يشار إلى أن هذا الحادث أعاد إلى الأذهان مشهد الرجل المسلح الذى اقتحم محطة قطار تاليس فى 21 من أغسطس الماضى وأطلق أعيرة نارية من سلاح كلاشنكوف كان بحوزته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة