7 ملفات ساخنة تنتظر وزير الرياضة فى الحكومة الجديدة.. الرموز يرسمون خريطة "الإنقاذ السريع" .. تشكيل لجنة أزمات.. اعتماد القانون الجديد.. وعودة الجماهير للمدرجات

السبت، 19 سبتمبر 2015 04:50 م
7 ملفات ساخنة تنتظر وزير الرياضة  فى الحكومة الجديدة.. الرموز  يرسمون خريطة "الإنقاذ السريع" .. تشكيل  لجنة أزمات.. اعتماد القانون الجديد.. وعودة الجماهير للمدرجات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى الرياضيون قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة الجديدة، باستمرار خالد عبد العزيز وزير للشباب والرياضة لولاية جديدة استحسان وقبولا لدى رموز الرياضة فى مصر، حيث أجمعوا على أن بقاء عبد العزيز فى منصبه قرار صائب وانتصار للرياضة، ولكنهم حددوا مطالب للوزير لتنفيذها خلال الفترة القادمة بمثابة خطى إنقاذ سريع مع التطوير.

وأكد الدهشورى حرب، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، أن أولى اهتمامات الوزير لا بد أن تنصب فى عمل لجنة لإدارة الأزمات لحل أزمة حضور الجماهير والتدخل الحكومى الإجبارى لتنفيذ القانون ، وأن يكون حاسما فى استبعاد المخالفين، فيما أكد سمير زاهر أنه لا بد من اعتماد قانون الرياضة الجديد، وإنشاء رابطة للأندية المحترفين، واقترح أبو رجيلة ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية ودعم الاندية الفقيرة .

أكد الدهشورى حرب، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، أن قرار التجديد للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضية بتوليه المسئولية فى الحكومة الجديدة إنجاز كبير وانتصار للرياضة فى مصر ، مؤكدا أنه وزير خلوق ومحترم وصاحب بصمات رائعة وواضحة على المستجدات والمنشآت الرياضية بالإضافة إلى البنية الأساسية الرياضية غير أنه قريب جدا من الرياضيين وله مجهودات كبيرة.

واقترح الدهشورى عمل لجنة لإدارة الأزمات الرياضية فى مصر يترأسها خالد عبد العزيز الوزير ومكونة من ممثل عن وزارة الداخلية وآخر عن اتحاد الكرة ورئيس لجنة الاندية ومندوبين الاندية لحل أزمة حضور الجماهير التى تطفو على السطح منذ عامين على أن يقرر جميع الاطراف القرار النهائى بالاتفاق فيما بينهم.

وأضاف "حرب" أنه لا بد أن يكون الوزير حاسما فى استبعاد المخالفين ماديا، وكل من يخالف لوائح الوزارة واتحاد الكرة فى النواحى المالية لصرف الأموال فى غير وضعها القانونى، مقترحا ضرورة إنشاء "رابطة الشباب" لجميع مراكز الشباب لاستغلال الطاقة والحيوية.

من جهته تحدث سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة السابق، عن رؤيته بضرورة أن يضع الوزير عبد العزيز على رأس أولوياته اعتماد قانون الرياضة الجديد فى أسرع وقت وتقديمه على البرلمان المحتمل لإقراره، ولا بد أن يبدأ الوزر بقانون الرياضة حتى يكون هناك أسس سليمة للبناء عليها، مطالبا بسرعة إنشاء رابطة للأندية المحترفة، وكذلك الاهتمام بالبينة التحتية للرياضة لبناء الملاعب والاستادات الجديدة فى الأقاليم.

وأضاف زاهر أنه لا بد من القضاء على شغب الجماهير وسرعة إنهاء مشكلة الاحتقان بين جماهير الأهلى والزمالك فى الشارع الرياضي وضرورة تدخل السيسى بنفسه فى حال فشل الوزير فى ازالة الاحتقان مؤكدا أنه لو أقيمت مباراة القمة فى الكونفدرالية بحضور الجماهير ستحدث مذبحة كبيرة.

وتساءل سمير زاهر عن دور الوزير مع الشباب، أين دور الشباب وكيفية تمكينه وتقلده المناصب القيادية والاهتمام بمراكز الشاب.

فيما أكد محمود أبو رجيلة، نجم الزمالك السابق، وأحد رموز النادى، أن قرار تجديد الثقة فى عبد العزيز صائب جدا، وأن الوزير يعمل بنجاح و فى صمت دون ضجيج ، مؤكدا أنه حول جميع مراكز الشباب إلى 7 نجوم، وأنه يحاور كل الأطياف، بالإضافة إلى البطولات الفردية والنتائج المبهرة فى أفريقيا ووجه له الشكر، متمنياً التوفيق فى استكمال مشواره.

وأضاف أبو رجيلة، أنه لابد من دعم الأندية الفقيرة ببناء الاستادات والملاعب والاهتمام بالبنية التحتية والقاعدة الأساسية، مضيفا أن الوزير عليه بناء حوار دورى وبصفة مستمرة مع النقاد الرياضيين لأن فيهم من يتعمد الاساءة لرموز الرياضة فى مصر فى المحافل الدولية ومحاولة عرقلة مسيرتهم وأبرزهم الدوليين حسن مصطفى وهانى أبو ريدة، بالإضافة إلى الهجوم الدائم على رئيس الجبلاية جمال علام.

وتمنى أبو رجيلة وجود الجمهور قريبا فى المدرجات وانتهاء حالة الاحتقان والشغب وعودة الرياضة إلى ما كانت عليه.


موضوعات متعلقة..



- مختار جمعة يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للأوقاف


- غادة والى تؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى وزيرة للتضامن


- المستشار نبيل صادق يؤدى اليمين أمام الرئيس السيسى نائبا عاما


- حسام مغازى يؤدى اليمين الدستورى أمام السيسى وزيرا للرى



- سحر نصر تؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرة للتعاون الدولى


- صدقى صبحى يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للدفاع


- مجدى عبد الغفار يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا لداخلية


- سامح شكرى يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للخارجية



-عصام فايد يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للزراعة


-محمد العصار يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للإنتاج الحربى


- الهلالى الشربينى يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للتعليم


- طارق الملا يؤدى اليمين أمام الرئيس وزيرا للبترول


- جمال سرور يؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى وزيرا للقوى العاملة


- مجدى العجاتى يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للشئون القانونية


- أحمد زكى بدر يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للتنمية المحلية


- هشام زعزوع يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للسياحة


- ياسر القاضى للاتصالات وسعد الجيوشى للنقل وأشرف الشيحى للتعليم العالى


- طارق قابيل يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للتجارة والصناعة


- حلمى النمنم يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للثقافة


- شريف إسماعيل يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى رئيسا للوزراء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة