4 أسباب لتضيف المادة المضحكة إلى إعلانك المقبل.. "اضحك الصورة تطلع حلوة"

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 07:03 م
4 أسباب لتضيف المادة المضحكة إلى إعلانك المقبل.. "اضحك الصورة تطلع حلوة" الضحك يخفف التوتر
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الضحك من اللغات العالمية وهى إحدى وسائل الاتصال التى تتميز "بالسهل الممتنع"، لأنها تسد الفجوة بين مختلف اللغات والثقافات والأعمار، وهناك دراسة جديدة شارك فيها عدد من صانعى المواد الإعلانية وأشرف عليها أستاذ علم النفس والأعصاب "روبرت بوفين" فى جامعة ماريلاند، أظهرت أهمية استخدام الضحك فى المحتوى المستخدم على القنوات الإعلامية والاجتماعية، وهناك 4 مميزات رئيسية أنهت بها الدراسة توصياتها، وفقا للموقع الأمريكى "mashable".

1. الضحك يخفف التوتر ويخفف الشعور بالوحدة من خلال المجموعات، وفى حالة وجود محتوى ضاحك يزيد من متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، "تويتر"، وغيرها وهو ما يجعل المشاهد يراها أكثر من 30 مرة على الأقل وفى كل مرة يضحك عليها ويتحدث فيها مع أصدقائه عنها فيضحك مرة أخرى وهو المطلوب لسعادة المتلقى.

2. النكتة فى حد ذاتها تخلق المشاعر الإيجابية وتعزز جهاز المناعة وتساعد على تخفيف التوتر وتشعر صاحبها بأنه فى حالة جيدة، هذه الاستجابة الفسيولوجية والكيمائية التى لا يدركها المرء تخلق ردود فعل عاطفية ممتعة تساعد على ربط المشاعر الممتعة مع العلامة التجارية التى تريد أن يحفظها المتلقى من المادة الإعلانية.

3. وعلى مستوى الشركات المعلنة، بالضحك والمشاعر الإيجابية تجعل المتلقى لا ينسى العلامة التجارية والمنتجات الخاصة بالشركة على المدى الطويل.

4. وفى حالة احتواء المادة الإعلانية على بعض الأخطاء لن يراها المشاهد لأنه لن يتذكر منه غير الجانب الايجابى وهو الضحك فقط، ولن يفكر فى الهجوم على صاحب الإعلان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة