التعليم تجرى حملات للكشف عن حالات الإدمان بين سائقى المديريات التعليمية

الخميس، 06 أغسطس 2015 12:32 م
التعليم تجرى حملات للكشف عن حالات الإدمان بين سائقى المديريات التعليمية محب الرافعى وزير التعليم-أرسيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم على قيام الإدارة المركزية للأمن وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان وعدد من الوزارات المعنية بالمرور على مقر المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية في الفترة 1 سبتمبر المقبل وحتى 15 من نفس الشهر، وذلك قبل بدء العام الدراسى للكشف عن تعاطى المخدرات بين سائقى حافلات تلك المديريات.

من جانبه، أكد اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن أن الإدارة المركزية شاركت فى اجتماع بمقر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لمجلس الوزراء بحضور مندوبى وزارات الداخلية، والصحة، والتعليم العالى، والتعليم الفنى، والأوقاف، والقوى العاملة، والشباب والرياضة، والتطوير الحضرى والعشوائيات، والثقافة، والدولة للسكان.

وقال الدسوقى، فى بيان صادر عن الوزارة، إن الاجتماع ناقش آليات العمل والخطط الخاصة بكل وزارة فى المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه تم عرض خطة العمل المقترحة من الإدارة المركزية للأمن، وتمت الموافقة عليها من قبل اللجنة المشكلة، ووزير التربية والتعليم، حيث تضمنت المقترحات إعداد منشور لجميع المدارس والمديريات بأنه سيتم قيام حملات للكشف عن حالات الإدمان والتعاطى من بين سائقى الحافلات بالمدارس الخاصة ومقر المديريات التعليمية (الجراج) فى أى وقت أثناء العام الدراسى، وإمكانية تقديم عروض مسرحية بالتعاون مع الصندوق ووزارة الثقافة فى أى مدرسة للحد والتعرف على أضرار الإدمان والمخدرات.


موضوعات متعلقة..

- وزير التعليم: حصر أعداد معلمى الثانوية لتطبيق خطة القضاء على الدروس الخصوصية.. فصول تقوية وقنوات يُشرف عليها أشهر مدرسى المراكز الخاصة.. وتخصيص حافز مالى بجانب سعر الحصة.. وساعة ونصف مدة المحاضرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة