سيناتور أمريكى: الاتفاق النووى مع إيران يمول الإرهاب بشكل جدى

الخميس، 30 يوليو 2015 11:44 ص
سيناتور أمريكى: الاتفاق النووى مع إيران يمول الإرهاب بشكل جدى تيد كروز السيناتور الجمهورى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رأى "تيد كروز"، السيناتور الجمهورى من ولاية تكساس وأحد المرشحين البارزين فى انتخابات الرئاسة الأمريكية العام المقبل، أن الاتفاق النووى الذى ابرمه الرئيس الأمريكى باراك أوباما مع إيران يمول الإرهاب بشكل جدي.

وأوضح كروز فى تصريحات نقلتها مجلة "بوليتيكو" الأمريكية اليوم الخميس بقوله "أن تطبيق الاتفاق من شأنه أن يجعل إدارة أوباما بمثابة ممول للإرهاب المتطرف الرائد فى العالم"، مضيفا أن مليارات الدولارت تقع تحت إمرة الإدارة الأمريكية ستنتقل إلى أيدى الجهاديين وبدورهم سيستخدمونها لقتل الأمريكيين والأوروبيين".

وكان تيد كروز قد هاجم الصفقة النووية وقت توقيعها ..مشيرا إلى أن اوباما قلل من اهمية تصريحاته وهاجمها، ودعا الرئيس الأمريكى لمناقشة حيثيات الصفقة، وكان أوباما قد وصف تصريحات السيناتور الأمريكى والتى تنتقد عقد الصفقة، إلى جانب أعضاء من المشرعين الجمهوريين بأنها هجوم شرس تجاوز كل الحدود.

وقال الرئيس الأمريكى خلال مؤتمر صحفى فى اثيوبيا الاثنين الماضى "يرى سيناتور يتصادف ترشحه فى سباق الرئاسة القادم أننى قائد دولة ترعى الإرهاب، ومن الممكن أن تكون تلك محاولات لإبعاد الملياردير الأمريكى دونالد ترامب (المترشح للرئاسة الأمريكية) من العناوين الرئيسية، ولكنها ليست طريقة القيادة المثلى التى تحتاجها الولايات المتحدة الآن"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة