مؤسس صحف محلية بالأقصر: أناشد "الأعلى للصحافة" دعم مبادرة اليوم السابع

الإثنين، 27 يوليو 2015 04:44 ص
مؤسس صحف محلية بالأقصر: أناشد "الأعلى للصحافة" دعم مبادرة اليوم السابع حجاج سلامة مؤسس صحف محلية بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد حجاج سلامة مراسل وكالة الأنباء الألمانية فى الأقصر، ومؤسس صحف "وفد الأقصر" و"أخبار الأقصر" و"الأقصر اليوم" و"مجلة نفرتارى" للمرأة والمجتمع بالصعيد، و"مجلة توت" لأطفال الأقصر والصعيد و"كتاب الأقصر اليوم"، بمبادرة اليوم السابع ورئيس تحريرها الكاتب الصحفى خالد صلاح، لرعاية الصحف الإقليمية.

وطالب سلامة المجلس الأعلى للصحافة والمؤسسات القومية الكبرى، بدعم تلك المبادرة، التى من شأنها أن تساهم فى إثراء الحركة الصحفية بمصر، وذلك لما للصحافة الإقليمية من دور كبير فى دعم جهود التنمية وكشف الفساد واكتشاف المبدعين من أبناء هذا الوطن.

وأشار حجاج سلامة، إلى أنه برغم عدم انتمائه لنقابة الصحفيين، فإن ما ساهم فى تأسيسه وإصداره من صحف ومطبوعات إلكترونية وورقية تدرب وتخرج منه كثيرون من أعضاء نقابة الصحفيين اليوم، وكان له شرف إطلاق أول موقع إخبارى على شبكة الإنترنت بصعيد مصر قبل سنوات طوال، فكانت هناك صحيفة الأقصر نيوز الإلكترونية" وموقع "الصعيد برس".

وحول أسباب توقف ما أسسه حجاج سلامة وآخرون من مطبوعات إقليمية قال: إن السبب هو عدم وجود أية وسائل للطباعة أو أى مركز للتجهيزات الصحفية فى الأقصر وما حولها من محافظات صعيد مصر، بجانب بعض الضغوط من أجهزة سابقة فى دولة ما قبل الثورة، وأضاف أنه كان يصدر مطبوعة غير دورية عن حزب شرعى ففوجئ بقيام جهاز أمنى سابق بإحالته إلى المحاكمة وعوقب بغرامة مالية ثم استأنف الحكم وقضت المحكمة ببراءته.

وقال حجاج سلامة، الذى يعمل مديراً لمركز الأقصر للدراسات والحوار والتنمية أنه يحلم بإصدار مطبوعة ورقية ثقافية تحمل اسم الأقصر، وتنقل حضارتها وتاريخها وثقافتها وتراثها إلى كل المصريين وكل العرب والعالم أجمع، وأنه يحلم بعودة مجلة "توت" لأطفال الأقصر والصعيد، وعودة مجلة "نفرتارى" لتكون منبرًا معبرًا عن قضايا المرأة فى الجنوب المصرى، ولفت إلى أنه بعد رحلة طويلة امتدت لقرابة عقدين من الزمان مع الصحافة الإقليمية انضم إلى كوكبة من الشباب وأصدروا سويًا "مباشر من الأقصر"، لتكون أول صحيفة تصدر مرتين فى الشهر وبانتظام وبتمويل شبابى دون أى تمويل مؤسسى أو تمويل مشبوه من أى جهة كما فعل آخرون.

ووجه حجاج سلامة الشكر لمؤسسة اليوم السابع ولرئيس تحريرها، على مبادرتهم التى وصفها بالوطنية، لما يمكن أن تحققه من حماية للصحف والمواقع الإقليمية التى باتت هدفًا لكثير من المؤسسات المشبوهة، والتى تريد توظيف تلك الصحف والعاملين بها لتحقيق أهداف تضر بمصر والمصريين.



موضوعات متعلقة:
رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف الإقليمية يواصلون الإشادة بمبادرة "اليوم السابع" لرعاية الجرائد المحلية..رئيس تحرير "القليوبية": إعادة إحياء للصحافة الإقليمية..جريدة القناة: تؤكد دورها الوطنى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة